أساسيات
أستراليا: Once you arrive

هل أصبح "الكنغــر الأصفــر" الرمز الجديد للتطوّر؟

بواسطة
1471

الكومنولث الأسترالي : مجموعة اتحادية تابعة لولي العهد البريطاني تشير الى ما  أصبحت تسمى بأستراليا الآن. بقي الكومنولث الأسترالي صامدا حتى عام 1986 .. الى ان استقلت استراليا كليا عن بريطانيا .. واصبحت دولة قائمة بذاتها ..
 

    تلك المقدمة كانت بداية للتقدم الاسترالي الهائل .. فلكم ان تتخيلوا ان دولة كأستراليا لم تكن تمثل نفسها فعليا قبل 28 عاما .. وهي الآن ضمن اقوى دول العالم اقتصاديا .. وثقافيا .. عقلية التقدم والتطور كانت عاملا مهما في الوصول لهذه المستويات الراقية ومواكبة تقدم العالم الحديث .. أضف على ذلك أن التعليم في أستراليا يلقى إقبالا كبيرا من قبل المهاجرين العرب أو عن طريق محاولة الالتحاق في احدى جامعاتها بفعلى سبيل المثال لا الحصر .. تملك مدينة ملبورن الأسترالية رابع أفضل جامعة محلية على مستوى العالم هي جامعة مونساه كما أنها أكبر جامعة على المستوى الأسترالي .. مما ساعدها على جذب الكثير والكثير من الراغبين باكمال دراستهم في الخارج  .. كما أن هذه القارة تملك بنية تحتية تعد من الأوائل على مستوى العالم .. هذه الميزة بالذات كانت احدى اهم المفاتيح التي جعلت الكثيرين يتخذون قرار الاستقرار والحياة فهذا البلد .. فماذا يحتاج الانسان من المكان الذي يعيش فيه أكثر من " تأمين صحي شامل ، تعليم ممتاز ، عمل يدر عليه مالا جيدا " ؟ ..

     أمّا عن كرة القدم الأسترالية .. فبالتالي يجب أن نتكلم عن فريق يتحلى بالأسلوب الانجليزي القديم .. والعقلية الاوروبية في التطور .. حتى انه قفز عاليا بين منتخبات العالم .. لذلك لقب لاعبوه بالكنغر الأصفر .. نسبة للون القميص واشهر حيوان في احدث قارات العالم ..
 

     حكاية الجلد المدور :   فهي ليست اللعبة الشعبية الأولى .. و تقع جغرافيا ضمن اتحاد القارة الأوقيانوسية .. وتمثل هذا جليا في ضعف الأستراليين في اثناء مواجهات الملحق ضد اللاتينيين وكان الاستثناء الوحيد هو التأهل المونديالي الثاني في تاريخ استراليا في عام 2006 .. كل هذه الأسباب جعلت القائمين على تسيير كرة القدم ببدء التفكير جديا في طرق لرفع مستوى المنتخب .. وكانت أكبر خطوة في لتحقيق الهدف هو تقديم الاتحاد الأسترالي لطلب رسمي بالانضمام للاتحاد الآسيوي لاللعبة .. فكانت البداية في أمم آسيا في 2007 .. ولكن الأداء الضعيف لم يعطهم القدرة على المنافسة الجادة   فخرجوا من الدور الثاني للبطولة .. هذه الاجراءات آتت أكلها في التأهل الثالث والثاني على التوالي لكأس العالم 2010 ولعبها  للمباراة النهائية لبطولة آسيا في 2011 ..

 

    المنتخب الآن في 2014 .. ثاني آسيا كرويا .. تأهل ثالث على التوالي .. مرشح بقوة للفوز ببطولة آسيا المقبلة على أرضه في 2015 .. سوء حظه في مونديال البرازيل هو وقوعه ضمن المجموعة التي تضم بطل العالم إسبانيا .. ووصيفه الهولندي .. هذه المعادلة تجعل من حظوظه قليلة بشكل كبير .. لكن الكنغارو الأصفر .. بأداء بدني عالي .. ودفاع منظم يستطيع أن يقول كلمة في هذه المجموعة .. ولنا أن نرى في قفزاته الرياضية وتطورهم أقوى دليل على ما أقول ..
 

    حقائق جميلة : من الحقائق الجميلة عن كرة القدم الأسترالية تصريح شهير للاعب التاريخي لنادي السيدة العجوز " يوفينتوس " الإيطالي " أليساندرو دل بييرو " في نهاية 2012 .. " جئت لأستراليا لأفوز لا لأعتزل " .. كذلك انتقال ديفيد فيا الإسباني لنادي ملبورن الاسترالي على سبيل الإعارة .. أكبر دليل على أن الاتحاد الأسترالي يفكر بطريقة صحيحة .. وأن الكرة الأسترالية أصبحت تجذب اهتمام بعض النجوم العالميين في كرة القدم .. كل هذا وهي ليست اللعبة الشعبية الأولى بالبلاد .. فهنيئا لقارة الكنغارو هذه المقدرة الهائلة على التطور .. وهذه العقلية الحديثة للوصول للهدف ..

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا
عــن الكاتب

عاشق لكرة القدم ومحلل كروي .. اهتماتي تأتي من متابعتي للجلد المدور من الصغر

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...