أساسيات
أستراليا: تكاليف الدراسة في الخارج

أسـترالـيا... وجـهـة دراسـية حـافلة بالـمنح الـدراسـية

22492

هل كنت من الطلاب المتفوقين فى الدراسة، هل تقديراتك ودرجاتك مرتفعة بشكل إستثنائى مقارنة بباقى زملائك، إذا كانت الإجابة بنعم فهذا هو السبب الواضح والأكثر شيوعاً الذى يدفع قطاع كبير من الطلاب لإستكمال دراستهم فى الخارج. من هنا تستطيع أن تبدأ، أو بدأت بالفعل فى البحث عن الوجهة الدراسية الأكثر ملائمة بالنسبة لك، وعن الـجامعة التى يتوافر فيها مجالك الدراسى، بدأت بتصفح البرامج الدراسية ولكن مع الوقت بدأت تشعر بالإحباط، فالمصروفات الدراسية مرتفعة، كما أنه هناك الكثير من الجامعات المرموقة والجيدة وهو أمر يجعلك كطالب تشعر بالإرتباك والحيرة.

تدريجياً أصبحت تشعر بالإرتباك، وأصبحت حائراً فيما يمكنك فعله، بل وبدأت تنسى الموضوع. نحن فى هوت كورسس كنا نرصد كل تلك المشاكل التى تواجهك، وجئنا إليك بالحل ... إذهب إلى أستراليا.

مـجموعة الـثمانية!

إن أستراليا وجهة تعليمية عريقة وذائعة الصيت، كما أنها تمتلك العديد من المؤسسات التعليمية، أشهر المؤسسات التعليمية فى أستراليا هن ثمانية جامعات، تلك الجامعات هى الأتى أسمائهم:

  1. جامعة نيو ساوز ويلز.
  2. جامعة موناش.
  3. جامعة سيدنى.
  4. جامعة ويسترن أستراليا.
  5. جامعة ملبورن.
  6. جامعة كوينزلاند.
  7. جامعة أديليد.
  8. جامعة أستراليا الوطنية.

أفضل ما تتميز به تلك الجامعات هو أنها تحافظ على مستوى عالى من الجودة التعليمية إنفردت به على مدار تاريخها، كما أنها تعتبر مجتمع أكاديمى داعم للدراسة البحثية، وتلك المزايا هى بعض من كل المزايا التى يتمتع بها الطالب عند الدراسة فى إحدى تلك الجامعات، وتلك الجامعات الأسترالية يعتبرن من أكثر الجامعات التى يهتم الطلاب فى العالم بالإلتحاق بها عند التفكير فى الدراسة فى أستراليا.

الـمنح الدراسية

السمعة المرموقة والمزايا السالفة الذكر ليست هى فقط المميزات الوحيدة فى تلك الجامعات الأفضل فى أستراليا، ولكن هناك مزايا أخرى تقدمها مجموعة الثمانية للطلاب. فتلك الجامعات تهتم بجذب الطلاب الدوليين إليها ولذلك فهم يقدمون منح دراسية للطلاب الذين حققوا نسبة درجات 99.95 من درجات الإلتحاق، وتم منحهم الدورة الدراسية كمنحة دراسية. معظم الطلاب الذين حصلوا على تلك الدرجات يحصلون على الدورة الدراسية كمنحة تلقائياً بمجرد إجتيازهم إختبارات الإلتحاق وقبولهم فى الجامعة.

قـيمة المـنحة الدراسية

قيمة المنحة الدراسية تختلف من جامعة لجامعة، بعض الجامعات تقدم مبلغ 5000 دولار أسترالى كمنحة، جامعات أخرى تتخلى عن المصروفات بشكل كامل، كما أن المنحة قد تتم عن طريق منح عدد من الطلاب مبلغ 12500 دولار أسترالى فى العام طوال مدة الدراسة فى أستراليا.

بكل تأكيد أنت الآن تتسائل عن كيفية الحصول على المنحة الدراسية فى أستراليا، نحن فى هوت كورسس نقدم لك الكثير من المنح الدراسية فى أستراليا. كل ماتحتاجه هو أن تكتب البيان الشخصى وتحضر بعض خطابات التوصية وترسلهم مع أوراقك إلى المؤسسة التعليمية التى تقدم المنحة. أما إذا كنت مازلت لاتعرف كيف تحصل على منحة دراسية يمكنك قراءة هذا المقال.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد