أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

بواسطة
4278

بسبب شهرة جامعتها ومكانتها المرموقة في التعليم العالي، تعتبر أستراليا واحدة من أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين، وبالنظر إلى السجلات الأكاديمية في الجامعات الأسترالية فإنّ هناك 3 مجالات دراسية تقدّمها الجامعات الأسترالية بشكل فريد ومثير للإعجاب.

فإذا كنت تفكر جديّاً في الدراسة في أستراليا عليك أن تلقي نظرة على هذه التخصصات.

الجيولوجيا والعلوم البيئية

مع وعي بيئي كبير ووفرة في الموارد الطبيعية والجغرافيا الفريدة من نوعها تبدو دراسة الجيولوجيا والعلوم البيئية فرصة لا تقدر بثمن، وخاصة أن أستراليا تعتبر واحدة من الدول الرائدة عالمياً في القضايا البيئية حيث تحتل المركز الثالث من حيث الأداء البيئي الشامل على مستوى العالم.

مع وجود 4 جامعات أسترالية ضمن أفضل 50 جامعة في العالم توفّر تخصص العلوم البيئية و5 جامعات أخرى في نفس النطاق ضمن تخصصات علوم الأرض والجغرافيا، بالإضافة إلى البيئة المتنوعة جداً والغير موجودة في أي مكان آخر في العالم تبدو دراسة هذه المجالات أمراً مثيراً للغاية.

خريجو هذه التخصصات سيكون بإمكانهم العمل في التخطيط البيئي، التصميم البيئي، الإدارة بالإضافة إلى الكثير من فرص العمل في قطاع التعدين الأسترالي، حيث يعتبر قطاع التعدين أحد أعمدة الاقتصاد الأسترالي الرئيسية والذي من المفترض أن يسجل نمواً بمقدار 41% في غضون السنوات الأربعة المقبلة ممّا يعني ارتفاعاً  قي قيمة الناتج المحلّي الإجمالي بمقدار 1.3%

احصل على فرصة لدراسة الجيولوجيا في أستراليا

ابحث عن البرامج الدراسية في العلوم البيئية ضمن الجامعات الأسترالية

الطب والعلوم البيولوجية

تشتهر الجامعات الأسترالية بجودة الأبحاث الطبية، ولطالما اعتبرت أستراليا واحدة من الدول الرائدة في التكنولوجيا الطبية، وتعد أستراليا مركزاً لكبرى الشركات الطبية ناهيك عن الأبحاث الرائدة حول الخلايا الجذعية والسرطان واللقاحات والجهاز المناعي.

وإذا علمنا أن 5 جامعات أسترالية تمّ تصنيفها ضمن أفضل 50 جامعة في مجالات الطب والعلوم البيولوجية فإنّ الطلاب عليهم أن يتوقعوا دارسة أكاديمية على أعلى طراز بالإضافة إلى الخبرة التي سيكتسبونها في المختبرات عالية التجهيز.

من أبرز الجامعات التي تقدّم تعليم أكاديمي رفيع المستوى في هذه التخصصات جامعة كوينزلاند وجامعة ملبورن.

ابحث عن البرامج الدراسية الطبية في أستراليا

احصل على فرصتك لدراسة العلوم البيولوجية في أرقى الجامعات الأسترالية

الإعلام والاتصالات

بالنسبة لبلد كبير ومتعدد الموارد، فليس من المستغرب أن يكون قطاع الإعلام والاتصالات الأسترالي حيوياً خاصة مع نمو وسائل الإعلام الرقمية ومحتوى الإنترنت.

تحتل أستراليا المرتبة الخامسة عالمياً في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية وهو ما يعتبر فرصة للطلاب المبدعين للانخراط في كبرى وسائل الإعلام الأسترالية.

ويعتبر القطاع الإبداعي الأسترالي واحداً من أكثر القطاعات نمواً في البلاد، فمع تخصصات الاتصالات، التسويق، الإعلام، العلاقات العامة، الصحافة، وإداراة المحتوى الرقمي وهو ما سيقدم فرصة لا تقدّر بثمن للطلاب المبدعين لاكتساب الخبرة والثقة وإدارة المحتوى الخاص بهم بشكل استثنائي.

أبرز الجامعات التي تقدّم تعليم عالي مستوى في هذه التخصصات هي جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا وجامعة سيدني.

 

ابحث عن برنامجك الدراسي المناسب في أستراليا الآن.

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...