أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة ادارة المخاطر المالية في استراليا

بواسطة
6450

ادارة المخاطر المالية او " العلوم الإكتوارية " هو تخصص مثير هدفه تقييم المخاطر والفرص المتاحة عن طريق التطبيقات الاحصائية والمالية ، وذلك بهدف حل المشاكل الإقتصادية والتجارية عن طريق تحليل التطورات المالية في المستقبل.

ويضمن هذا التخصص مسارا وظيفيا رائعا يحمل الكثير من فرص العمل في أي مكان حول العالم ..فكخبير اكتواري سيكون متاحا امامك العمل فى تخصصات متعددة المجالات ، حيث تستخدم مهاراتك في الرياضيات والاحصاء والعلوم المالية والاقتصاد والديموجرافيا لحل مجموعة واسعة من المشاكل التجارية..بمعنى آخر ، كمتخصص في العلوم الاكتوارية سوف يكون أغلب تركيزك في إدارة المخاطر في المؤسسة.

هذا التخصص له قيمة كبيرة فى تمكين المؤسسات من اتخاذ القرارات الصحيحة القائمة على معلومات دقيقة و تحليلها جيدا ، آخذة فى الاعتبار زيادة معدلات الأرباح في التطورات المستقبلية على مستوى المنظمات.

ويمكنك أن ترى أمثلة واضحة لتطبيقات هذا التخصص في مجالات متنوعة مثل التأمين العام والصحي ، إدارة الأموال والميزانيات ، الأعمال المحاسبية والمصرفية ، الى جانب الاستشارات المالية.

على المستوى الأكاديمي ، فالجامعات والمعاهد الاسترالية تقدم مجموعة من أفضل البرامج الدراسية في مجال العلوم الاكتوارية ، يمكن وصفها أنها من ضمن الأفضل على مستوى العالم..كما أنها معروفة بالأبحاث الموسّعة في هذا المجال..خذ على سبيل المثال ، مركز المخاطر المالية في جامعة ماكواري ، الذي يوفر الفرص البحثية للمتخصصين لدراسة حالات عدم الاستقرار في الأسواق الرأسمالية.

الى جانب ذلك ، فقد تم اعتماد مركز الدراسات الاكتوارية التابع لجامعة ميلبورن كمعهد وطني متخصص للعلوم الاكتوارية الاسترالية ، حيث يضم مجموعة من أشهر الشخصيات العالمية المعروفة في هذا المجال سواءا من الناحية البحثية أو المؤسساتية..ويوفر المعهد للطلاب المبادئ الرئيسية والمعايير المهنية للبحوث والممارسة العملية والتعليم في هذا المجال ، كما يقدم المؤهلات المهنية التى تؤهل الطالب بجدارة للعمل في هذه الصناعة.

وبسبب الأهمية والتأثير الكبير الذي يحظى به هذا التخصص ، فالحصول على درجتى الدبلوم والماجستير في العلوم الاكتوارية تعد من أكثر الخيارات الدراسية بين الطلاب الدوليين الذين يدرسون بالخارج.

فبالنسبة لدرجة الماجستير ، فمدة الدراسة تستغرق سنتين بدوام دراسي كامل للطلبة الذين حصلوا على درجة جامعية – أو درجة مساوية – في أحد المجالات ذات العلاقة بالرياضيات ، مثل التجارة أو الرياضيات او الهندسة..أما درجة الدبلوم فعادة ماتستغرق عاما واحدا ، وتجتذب الطلاب الذين لا يملكون خلفيات علمية ذات صلة بالعلوم الإكتوارية ، وتخصصهم الرئيسي فى الرياضيات او الإحصاء..والى جانب هذين الخيارين للدراسة ، فيمكن للطالب أيضا التقدم لدراسة درجة الماجستير في التجارة ، التى ستزوده بمبادئ وأساسيات العلوم الاكتوارية وادارة المخاطر المالية.

النجاح في هذا المجال ، يحتاج الى مهارات متميزة فى القدرة على حل المشاكل ، والتوصل الى الأسباب ، والمهارات الرياضية ، الى جانب القدرة على تحليل المشاكل المعقدة الى موضوعات بسيطة قابلة للحل...وعادة مايحتل المتخصص الاكتواري مناصبا قيادية في المؤسسات ، مما يجعله في حاجة ماسّة الى امتلاك مهارات اتصال ممتازة حتى يمكنه التواصل مع جميع المستويات فى المؤسسة بفاعلية ونجاح.

بعد الانتهاء من دراستك لهذا التخصص ، ستجد نفسك قادرا على على ممارسة قواعد اللعبة في هذا التخصص بكفاءة واقتدار ، مثل أن تكون محللا لأنظمة تجارية ، أو خبيرا اكتواريا ، أو تعمل كسمسار اقتصادي أو مالي في مؤسسات مصرفية ، أو شركات تأمين ، أو شركات استشارية ، أو البورصة ، أو شركات ادارة الأموال وغيرها من المؤسسات التى تطلب بشدة هذا التخصص الرئيسي والهام في عالم الأعمال.

للمزيد من المعلومات :

البرامج التى تقدم الدرجة الجامعية للعلوم الاكتوارية في استراليا

البرامج التى تقدم الدراسات العليا للعلوم الاكتوارية في استراليا

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا

الدراسة في الجامعات الأسترالية

أضواء على أستراليا

الفيزا الى استراليا | أخر التعديلات

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...