أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

حول الدراسات العليا لطب الأسنان في استراليا

بواسطة
6303

تعتبر استراليا وجهة دراسية هامة للطلاب العرب والطلاب الدوليين من كافة الجنسيات ، حيث تتوافد أعداد كبيرة منهم للتدريب في جامعاتها والحصول على شهادة معتمدة وعالمية فى طب الأسنان.

 وبسبب المراجعات المستمرة التى تقوم بها المؤسسة الاسترالية لطب الأسنان ، واعتمادها لجميع برامج الدراسات العليا المقدمة فى الكليات الاسترالية ، يمكن للطالب الوافد أن يطمئن بحصوله على أفضل تعليم ممكن في هذا التخصص ..فهذه المراجعات الأكاديمية المستمرة تضمن ان جميع المقررات الدراسية في هذا التخصص توازن بين التحصيل النظري ، والبحث التجريبي ، والخدمة المجتمعية.

تقدم الجامعات الإسترالية درجتا ماجستير العلوم في تقويم الأسنان ، والماجستير في طب الأسنان ، وهما التخصصان اللذان يعتبران متشابهان فى البناء والمحتوي الدراسي الذي يقدّم في مثيلاتها من الجامعات البريطانية والامريكية.

تمنح الدرجة في فترة دراسية تتراوح مابين العامين والثلاثة أعوام ، وعادة مايكون المحاضرين أساتذة عالميين من بلدان متعددة ، ومحاضرين زائرين ، وممتحنين خارجيين...ويمكن للطالب اختيار التخصص فى مجالات واسعه من طب الأسنان مثل : الطب الفموي ، وتقويم الاسنان ، وأمراض الاسنان واللثة ، وتركيب الأسنان ، وصحة الفم ، وطب أسنان الأطفال ، وتكنولوجيا طب الأسنان وغيرها.

ولجعل الطلاب دائما على إطلاع كامل على احدث المستجدات فى هذا التخصص ، وآخر ماتوصلت اليه الصناعات العالمية ، يوجد في أغلب كليات طب الأسنان مدرسون متخصصون للتدريب العملي بدوام جزئي ، والذين عادة مايكونوا أعضاءا فى المنظمة الاسترالية لطب الأسنان ، الى جانب استدعاء اطباء متخصصين فى تقويم الأسنان وامراض الفم من الذين يعملون فى المستشفيات العامة والخاصة لتدريس الطلاب ، ومنحهم الخبرات العملية المطلوبة.

وخلال فترة التدريب العملي ، سوف يستفيد الطالب كثيرا بالبحوث ذات الجودة العالية والتسهيلات الطبية الكبيرة التى تقدمها مستشفى سيدني للأسنان ، ومراكز سيري هيلز وويست ميد لصحة الفم والأسنان..الى جانب المراكز المتخصصة التى تضم معهد بحوث الأسنان ، وحدة أبحاث آلام الفك والفم وعضلات الوجه ، ومعامل أمراض الفم والأسنان ، والمختبرات الحيوية ووحداث بحوث تقويم الأسنان ، وغيرها من الوحدات والمراكز المساعدة للتطبيقات العملية.

متطلبات التسجيل بالنسبة للطلبة الدوليين في مقررات الدراسات العليا لطب الأسنان هي الحصول على الدرجة الجامعية فى طب الاسنان ، أو أي تخصص علمي ذي صلة به ..وبعض الجامعات تشترط وجود خبرة تتراوح بين عامين الى ثلاثة أعوام فى العمل بهذا المجال... وسوف تحتاج الى التسجيل فى الهيئات الطبية الرسمية للأسنان ، التى توجد منفصلة فى كل ولاية واقليم فى استراليا ، حتى يتسنى لك ممارسة المهنة.

للمزيد من المعلومات حول :

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا

الدراسة في الجامعات الأسترالية

أضواء على أستراليا

الفيزا الى استراليا | أخر التعديلات

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد