أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

المنح الدراسية للدراسات العليا في استراليا

بواسطة
4152

تتراوح تكلفة الدراسة بالنسبة للطلاب الدوليين الراغبين في نيل درجة فى الدراسات العليا في احدى الجامعات الاسترالية مابين 15,000 الى 25,000 دولار استرالي سنوياً في درجة الماجستير..أما بالنسبة لجامعات القمة مثل جامعة موناش مثلا ، فان تكاليف الدراسة تزيد الى 28,000 دولار استرالي سنويا.

أغلب الطلاب العرب يعتمدون على القروض البنكية أو الموارد الشخصية لتمويل الدراسة في هذه الجامعات ، ولسوء الحظ عدد قليل جدا من الطلاب يتم قبولهم فى المنح الدراسية التى تقدّمها هذه الجامعات..

الطالب الذي يطمح في نيل منحة دراسية للدراسات العليا فى احدى جامعات القمة فى استراليا ، لابد أن يحافظ على آداء أكاديمي ممتاز طوال فترة دراسته للدرجة الجامعية ..بهذه الطريقة ستكون قادراً بسهولة للقبول في منحة دراسية مميزة ، وتوفّر المصاريف الباهظة التى كنت ستدفعها فى حالة سفرك للدراسة على حسابك الشخصي.

دعنا نستعرض بعض المنح الدراسية التى تقدمها الجامعات الاسترالية للدراسات العليا :

جامعة موناش :

تقدم جامعة موناش من خلال كلية تكنولوجيا المعلومات التابعة لها ، منحاً دولية اكاديمية للطلاب الدوليين بما فيهم الطلاب العرب..وتغطى المنحة رسوماً دراسية تتراوح مابين 3000 و 5000 دولار أمريكي..ويمكن للطلاب من كافة دول العالم التقديم لهذه المنحة بطريقة مباشر من خلال الجامعة ، والبدء فى الدراسة بمجرد تقييم المتقدمين واختيار اللائقين منهم للدراسة طبقاً لمعيار التفوّق الأكاديمي.

جامعة غرب سيدني ( ويسترن سيدني ) :

تقدم الجامعة منحة إنديافور الدولية للدراسات العليا والأبحاث ( EIPRS ) بصفة خاصة للطلاب الدوليين أصحاب المؤهلات المتميزة لآداء البحوث الخاصة بالدراسات العليا فى الجامعة ..

آخر ميعاد للتقديم فى هذه المنحة يكون في 31 أغسطس من كل عام ، والمنحة متاحة لدرجتى الماجستير والدكتوراة ، بواقع سنتين لدرجة الماجستير ، وثلاث سنوات لدرجة الدكتوراة..بالإضافة الى ذلك ، فالجامعة تقدم أيضا عددا من المنح المدعّمة ماليا بواسطة المؤسسات تحت اسم UWS في اطار الدراسات العليا أيضا.

المنح التى تقدمها الجامعة متاحة للطلاب الدوليين من كافة دول العالم ( باستثناء نيوزيلاندا ) ..وتعتبر الجدارة الاكاديمية والتفوق الدراسي هي المعيار الأساسي الأول للقبول فيها ، من خلال الحصول على درجة جامعية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من احدى الجامعات المعتمدة والمعترف بها دولياً.

جامعة كوينز لاند :

تقدم جامعة كوينزلاند منحة ألفريد ميدجلي للدراسات العليا ، بهدف دعم الطلاب الباحثين في مجالات الأدب الاسترالي فى كلية اللغة الانجليزية ، الدراسات الإعلامية وتاريخ الآداب والفنون..تقدّر القيمة العامة للمنحة حوالي 30,000 دولار استرالي ، وتغطى سنتين دراسيتين لدرجة الماجستير ، وثلاث سنوات لدرجة الدكتوراة.

للمزيد من المعلومات حول الدراسة في استراليا :

أضواء على أستراليا

الفيزا الى استراليا | أخر التعديلات............

الدراسة في الجامعات الأسترالية

دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد