أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

المجالات الدراسية الأكثر إقبالاً بين الطلاب فى أستراليا

3290

أستراليا وجهة دراسية مثالية يفضلها الكثير من طلاب الشرق الأوسط للدراسة بها، وبإستطلاع أراء مجموعة من الطلاب، وجدنا أن هناك مجالات دراسية منتشرة أكثر من مجالات أخرى فى الأوساط الطلابية، ويزداد إقبال الطلاب عليها لدراستها فى أستراليا. فى هذة المقالة أبرزنا تلك المجالات الدراسية الأكثر إنتشاراً بين الطلاب.

الأعمال التجارية والإدارة

رواد الأعمال التجارية والإدارة فى الجامعات الأسترالية يقومون بدور بارز فى إعداد الطلاب من أجل مستقبل مهنى أفضل فى مجالات الأعمال التجارية والإدارة. كما أن كليات الأعمال التجارية فى أستراليا هى كليات ذات صيت واسع وسمعة مرموقة فى جميع أنحاء العالم. كليات الأعمال التجارية الأسترالية تعمل بتركيز محورى ينصب على الإهتمام بالطلاب الوافدين من الدول الأخرى لإعدادهم جيداً للعمل فى بيئات العمل الدولية المختلفة.

تعتبر تلك البرامج الدراسية من أبرز برامج الأعمال التجارية فى أستراليا

جامعة جنوب أستراليا - برنامج درجة البكالوريوس فى الأعمال التجارية (تقنية إدارة المعلومات)

جامعة موناش - بكالوريوس الأعمال التجارية (المحاسبة)، بكالوريوس الأعمال التجارية (الإدارة)

الـطـب

برامج دراسة الطب فى أستراليا عادة تشمل الممارسة السريرية والعيادية فضلاً تعلم مهارات حل المشكلات والتحكم الذاتى. الحصول على درجة جامعية فى الطب من أستراليا يتطلب بصفة عامة إتمام من 5 إلى 6 سنوات دراسية، والمؤهلات الطبية فى أستراليا معترف بها دولياً، كما أن الإلتحاق ببرامج دراسة الطب فى أستراليا تعتبر عملية تنافسية جداً.

برامج دراسية لدراسة الـطب فى أستراليا

درجة البكالوريوس فى الطب (الجراحة) - جامعة نيوساوزويلز (UNSW)

درجة البكالوريوس فى طب علوم الأشعة (الطب النووى) - جامعة تشارلز ستارت

الـمـحاسبـة

مجال دراسى فى غاية الأهمية، فالخدمات المحاسبية مطلوبة بكثرة فى كل الشركات الصغيرة والكبيرة. يحصل الطالب على شهادة مهنية فى المحاسبة عبر دورة دراسية معتمدة من إحدى الجامعات الأسترالية تتضمن خبرة عملية ودراسة موسعة، كما أن المحاسبين خريجين الجامعات الأسترالية يجدون وظائف عادة فى الشركات المحلية والدولية.

برامج دراسية لدراسة المحاسبة فى أستراليا

بكالوريوس الأعمال التجارية فى المحاسبة - جامعة التكنولوجيا، سيدنى (UTS)

 بكالوريوس الدراسات المالية التطبيقية مع درجة بكالوريوس التجارة فى المحاسبة المهنية - جامعة ماكوارى

طـب الأسـنان

دراسة طب الأسنان فى أستراليا تكون فى بيئة تعليمية تشمل أحدث التطورات الجديدة التى ظهرت فى عالم طب الأسنان، وهى دراسة عملية نموذجية تستغرق خمسة سنوات. البرنامج الدراسى يشمل دراسة العلوم والدراسات الطبية الأساسية فضلاً عن تعلم مهارات حل المشكلات. الطالب أحياناً يدرس دراسات إضافية ليتخصص فى تخصص محدد مثل طب إعوجاج الأسنان وطب اللثة.

برامج دراسية لدراسة طب الأسنان فى أستراليا

بكالوريوس طب الصحة الفموية - جامعة سنترال كوينزلاند

بكالوريوس علوم طب الأسنان - جامعة تشارلز ستارت

الـقـانون

تقدم كل مؤسسات التعليم العالى تقريباً فى أستراليا برامج دراسية لدراسة القانون. طلاب دراسة القانون يتعلمون سبل الإقناع بالحجة المنطقية، طرق حل المشكلات، والإتصال العملى. درجات دراسة القانون من الجامعات الإسترالية معترف بها دولياً ويقبل عليها كثير من الطلاب.

برامج دراسية لدراسة الـقانون فى أستراليا

بكالوريوس قانون الأعمال التجارية - جامعة بوند

بكالوريوس التجارة (القانون التجارى) - جامعة ولونجونج

الـفنون الإبداعية والتصميم

أستراليا هى موطن لمؤسسات تدريس الفنون الإبداعية والتصميم العالمية. تقدم أستراليا للطلاب من خلال تلك جامعات وكليات الفنون الإبداعية الأسترالية مجموعة متنوعة من الدورات الدراسية فى مجالات مثل الفنون الإستعراضية، الفنون البصرية والحرف اليدوية، دراسات الجرافيك والتصميم، دراسات الإتصالات والإعلام فضلاً عن دورات أخرى فى مجالات الفنون الإبداعية.

برامج دراسية لدراسة الـفنون الإبداعية فى أستراليا

بكالوريوس الفنون الإبداعية (التصميم الجرافيكى) - جامعة ولونجونج

بكالوريوس الفنون الإبداعية (الفنون البصرية والتصميم) - جامعة ولونجونج

الـتعليم

أصبحت طرق وتقنيات التعليم فى العالم أكثر تطوراً الآن، وهو أمر أدى إلى تزايد الطلب على المدرسين الأكثر كفاءة وخبرة بالأساليب الجديدة فى التعليم. البرامج الدراسية الأسترالية فى التعليم تُقدم من خلال مزيج من الدراسة العملية والبحثية، وتغطى البرامج الدراسية تخصصات فى التعليم مثل: التعليم المتخصص فى مرحلة الطفولة المبكرة، التعليم الإبتدائى، التعليم الثانوى، والتعليم المقدم لذوى الإحتياجات الخاصة.

برامج دراسية لدراسة الـتعليم فى أستراليا

بكالوريوس الآداب، تخصص التعليم الإبتدائى - جامعة ماكوارى

بكالوريوس التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة - جامعة جنوب أستراليا

الـهندسة

الـطلاب الذين يدرسون الهندسة فى أستراليا يشعرون فعلاً بالفرق الكبير فى مستوى التعليم المقدم إليهم فى أستراليا، فبفضل كبار المهندسين الأستراليين الذين يعملون على أن تكون الدرجات الدراسية التى تعتمدها الجامعات الأسترالية ويحصل عليها الطلاب معادلة لنفس مستوى الدرجات الدراسية فى الهندسة فى جامعات الوجهات الدراسية الأخرى مثل الولايات المتحدة، اليابان، أيرلندا، والمملكة المتحدة.

برامج دراسية لدراسة الـهندسة فى أستراليا

درجة الزمالة فى الهندسة (تخصص الهندسة الزراعية) - جامعة جنوبى كوينزلاند

بكالوريوس الهندسة المدنية - جامعة ملبورن

الـعلوم الـبيئيـة

الحصول على درجة دراسية فى العلوم البيئية من أستراليا تستغرق عادة من ثلاثة إلى أربعة سنوات، لكن الدراسة بصفة عامة ذات قدر من المرونة، والطلاب الذين ينوون دراسة العلوم البيئية فى أستراليا يقومون بإستشارة المستشار الدراسى بالجامعة ومناقشة مايرغبون فى معرفته معه قبل الإلتحاق بالبرنامج الدراسى. دراسة العلوم البيئية فى أستراليا تشمل دراسة العلوم الطبيعية والإجتماعية المرتبطة بالحفاظ على البيئة، وإدارة الموارد الطبيعية المستدامة.

برامج دراسية لدراسة الـعلوم البيئية فى أستراليا

بكالوريوس العلوم التطبيقية (الفخرى) فى العلوم البيئية - جامعة تشارلز ستارت

بكالوريوس العلوم البيئية - جامعة موناش

عـلوم الحاسب الآلى وتقنيات المعلومات

مع إنطلاق التطور التكنولوجى إلى آفاق لم تكن متصورة من قبل، بل لم يعد هناك من يتخيل أن التكنولوجيا ستقف عند حد ما، فمن السهل علينا أن نفهم سبب إقبال الكثيرين على دراسة علوم الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات. فى أستراليا درجات الدورات الدراسية فى علوم الحاسب الآلى تشمل عادة دراسة تصميم التطبيقات الخاصة بالحاسب الآلى، والخوارزميات، ولغات البرمجة.

برامج دراسية لدراسة عـلوم الحاسب الآلى وتقنيات المعلومات

بكالوريوس علوم الحاسب الآلى - جامعة نيوساوزويلز

بكالوريوس علوم الحاسب الآلى (تخصص برمجة الألعاب) - جامعة تشارلز ستارت

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد