أساسيات
أستراليا: معلومات عن البرامج الدراسية

أفضل 10 جامعات فى استراليا

بواسطة
24186

طبيعة ساحرة .. مدن رائعة مميزة .. متاحف خلابة .. هندسة معمارية مميزة فى كل مكان .. هذه هي استراليا !

حلم حقيقي لجميع الطلاب حول العالم بأن يقوموا بالدراسة فى استراليا ، التى تتميز - إلى جانب كل ماسبق- بنظام تعليمي يسير بمنتهى الدقة مع أفضل معايير الجودة التعليمية على الاطلاق ..

اذا كنت تخطط للدراسة فى استراليا ، فلدينا هنا أبرز 10 جامعات استرالية فى العام الماضي 2012 ، من حيث التقييم المحلي والدولي لهذه الجامعات ..

بالتأكيد سوف يساعدك هذا على إتخاذ قرارك النهائي بشان الدراسة فى إحدى هذه الجامعات المميزة !

 جامعة ميلبورن

تم تصنيف جامعة ميلبورن وفقاً لترتيب التايمز للجامعات والمؤسسات التعليمية العليا حول العالم فى المركز الـ 28 عالميا.. الجامعة أيضاً حصلت على تصنيف مميز فى ترتيب شنغهاي للجامعات الدولية ، وحققت المركز الثاني وفقاً لجدول QS .. الجامعة تقدم تعليماً مميزاً ينمي المهارات الاكاديمية والمعرفية والإبداعية فى الطلاب فى كافة المجالات ، ولديها تعاون مميز مع الجامعات الكبرى فى آسيا وأمريكا الشمالية واوربا..

 الجامعة الاسترالية الوطنية

تُركز بشكل رئيسي على الأبحاث ، لدرجة أنها تستنفذ 80 % من ميزانيتها السنوية فى الأنشطة البحثية .. الجامعة أيضاً – إلى جانب أنشطتها البحثية – تمنح الدرجة الجامعية والدراسات العليا فى مجالات اخرى متعددة لأكثر من 12,522 طالباً وطالبة ، منهم 4,197 طالباً دولياً .. يقع مقر الجامعة فى كانيبرا ، استراليا ..

جامعة سيدني

تأسست فى العام 1850 وتقدم برامجها الدراسية التى تمزج بين الجانب التعليمي الاكاديمي والجوانب البحثية .. تضم الجامعة أكثر من 50,000 طالب وطالبة ، منهم عدد كبير من الطلاب الدوليين الوافدين إليها من 134 دولة حول العالم ..  

جامعة كوينزلاند

تأسست فى العام 1911 ، وتعتبر أقدم جامعة فى كوينزلاند ، قامت بتخريج اكثر من 200,000 طالباً وطالبة منذ تأسيسها.. الجامعة تضم حوالي 45,000 طالباً وطالبة ، منهم 11,000 طالباً دولياً من 134 دولة .. الجامعة تقدم درجات الدكتوراة فى العديد من المجالات الدراسية والتخصصات البحثية .. يكفي ان تعرف ان دخل الجامعة من الأبحاث يصل إلى 338,5 مليون دولار .. جامعة كوينزلاند حصلت على العديد من الجوائز الاكاديمية التعليمية فى استراليا والعالم.. 

جامعة نيو ساوث ويلز

تأسست فى العام 1949 وتعتبر من أفضل 60 جامعة حول العالم.. الجامعة تعتبر رائدة فى المجالات البحثية والتعليمية ،وتضم أكثر من 52,000 طالباً وطالبة ، منهم 11,000 طالباً دولياً وافداً من 120 دولة حول العالم .. تقدم الجامعة أكثر من 900 برنامجاً دراسياً فى مستويات مختلفة .. وتتشارك مع 250 مؤسسة جامعية حول العالم.. 

جامعة موناش

" المدراء التنفيذيين للشركات الكُبرى فى العالم يُفضلون توظيف الخريجين من جامعة موناش تحديداً "

كان هذا مانشيت فى إحدى دوريات النيويورك تايمز العالمية ، والذي يدل على المستوى التعليمي المتميز للجامعة الشهيرة ببرامجها التى تركز على المجالات الوظيفية والبحثية والابداعية ..

تضم الجامعة أكثر من 63,338 طالباً وطالبة منهم 21,000 طالباً دولياً .. ولديها مقرات فى ماليزيا وجنوب افريقيا ، فضلاً عن برامج تعاون وشراكة مع العديد من الجامعات الدولية فى أمريكا والصين وبريطانيا وغيرها..  

 جامعة أديلايد

تُصنف كل عام من ضمن الـ 100 جامعة الأفضل فى العالم ، وتضم حوالي 25,000 طالباً طالبة منهم طلاباً دوليين وافدين إليها من 99 دولة.. الجامعة أخرجت عدد كبير جداً من الحائزين لجائزة نوبل ، وأكثر ن 100 عالماً وباحثاً نال منحة رودس العريقة ، وعضو فى رابطة الجامعات البحثية الاسترالية ، حيث تحقق دخلاً سنوياً متعلقاً بالابحاث يصل إلى 155 مليون دولار ..

جامعة غرب استراليا

منذ تأسيسها فى العام 1913 ، قامت بتخريج أكثر من 100,000 طالباً وطالبة .. تركز بشكل رئيسي على الابحاث ، لذلك هي عضو في رابطة الجامعات الاسترالية البحثية .. الجامعة تم تصنيفها فى المركز الاول من الجامعات الاسترالية التى تؤهل إلى فرص عمل مميزة ، وأبحاث متقدمة ، وطلبات من مؤسسات دولية على طلابها لتوظيفهم باجور مميزة .. الجامعة تعتبر بلا شك أفضل جامعة فى منطقة غرب استراليا..

 جامعة ماكواري

صنفها استطلاع النيويورك تايمز فى العام 2011 ، من ضمن أكثر خمس جامعات استرالية يهتم المدراء التنفيذيين للشركات الكبرى بالحصول على موظفين كانوا طُلاباً بها.. جامعة ماكواري واحدة من افضل الجامعات الاسترالية على الإطلاق ، وأيضاً فى آسياً ومنطقة المحيطة الهاددي خصوصاً فى المجالات البحثية والرياضية والادارة والاستقبال... تقدم الجامعة العديد من برامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين من كافة أنحاء العالم..

جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا

تُعرف بكونها ( الجامعة التى تقودك إلى العالم الحقيقي للصناعة والتقنية والبحوث التطبيقية ) .. الجامعة تعتبر مؤسسة تعليمية استرالية شديدة التميز والريادة ، تضم حوالي 42,000 طالباً وطالبة منهم 6000 طالباً دولياً .. وتتجاوز ميزانيتها السنوية 750 مليون دولار..

هذه هي الجامعات الأفضل والأبرز فى استراليا ، التى يجب أن تضعها فى حسبانك قبل أن تحدد المؤسسة التعليمية التى ستدرس بها فى استراليا ..ادرس الامر جيداً ، ثم اتخذ القرار بالدراسة فى إحدى الجامعات المميزة لبلاد الكانجارو !

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد