أساسيات
أستراليا: تأشيرة السفر

تـعرض كـثير من الـطلاب لـعمليات إحـتيال فى أسـتراليا

751

تعرض كثير من الطلاب حاملى التأشيرات الدراسية فى أستراليا لعملية إحتيال تحت ذريعة الإخلال بشروط التأشيرة الدراسية التى يحملونها، وأدت تلك العملية إلى تغريمهم غرامات مالية كبيرة، ومن جانبها بدأت الحكومة الأسترالية فى التعامل مع الأمر بمنتهى الجدية والحزم.

كانت وزارة الهجرة والجنسية الأسترالية قد أصدرت الأسبوع الماضى تحذير للطلاب الدوليين من التعامل مع أشخاص ينتحلون صفة مندوبين عن الوزارة لتحصيل مصروفات غير قانونية، وقال المتحدث عن الوزارة فى بيانها الصادر بشأن هذا الحدث أن عملية الإحتيال التى إستهدفت عدد كبير من الطلاب الدوليين أدت إلى تغريم الطلاب مبالغ مالية كبيرة.

قال المتحدث أن الوزارة تلقت معلومات عن الأشخاص الذين قاموا بتلك العملية من الطلاب الذين تم الإتصال بهم من قبل أشخاص يدعون أنهم ممثلين عن وزراة الهجرة، هؤلاء المنتحلين لصفة وزارة الهجرة الأسترالية قالوا للطلاب أن هناك مخالفات فى تأشيرتهم الدراسية، وأن غرامة مالية وقعتها وزارة الهجرة عليهم ويجب دفعها بالكامل.

أضاف المتحدث عن وزارة الهجرة والجنسية الأسترالية أن هناك تحقيقات مستمرة الآن من أجل التوصل إلى من قاموا بتلك العملية، خاصة أن الوزارة ليس لديها معلومات كثيرة عن كيفية إنتشار عملية الإحتيال بهذا الشكل.

من جانبها حذرت الحكومة الطلاب الدوليين مرة ثانية من التعامل مع أى شخص يطلب منهم غرامات مالية خاصة بالتأشيرة الدراسية، وأكدت على ضرورة رفض إعطائهم أى أموال وإبلاغ الـشرطة فى الحال.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد