أساسيات
كندا: المسارات الوظيفية - يجب قراءته

العثور على وظيفة في كندا

كيف يمكن للطلبة الدوليين العثور على وظيفة بعد التخرج؟ هل يمكن البقاء في الدولة والبحث عن وظيفة؟ تعرف على ذلك الآن....

بواسطة
2417

ما هي طبيعة سوق العمل في كندا؟

سوف يجد الطلبة الدوليين السوق الكندي يزخر بالوظائف الشاغرة. ومن أكبر القطاعات الكندية للخريجين قطاع المواصلات والبنوك والسياحة. ولكن، هناك مجالات أخرى قد لا تجدها في مكان آخر مثل قطاع البترول وهندسة الالكترونيات والرسوم المتحرك وقطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ دليلنا الخاص بالتخصصات التي ينبغي دراستها في كندا

هل يمكنني العمل في كندا بعد التخرج؟

نعم يمكنك ذلك، ولكن يتوجب عليك التقدم بطلب للحصول على رخصة عمل قبل البدء بأي وظيفة محتملة. وهناك العديد من المصطلحات البسيطة التي يتوجب عليك معرفتها ولكنها لا تعتبر مشكلة كبيرة. يمكنك البقاء في الدولة لمدة 3 سنوات كحد أقصى بعد الحصول على موافقة العمل كخريج للدراسات العليا. وتعتمد المدة الزمنية التي يمكن قضائها في الدولة على المدة الزمنية التي درستها هناك، بحيث تكون الفرصة كبيرة إذا ما درست هناك لعدة سنوات. سوف يمنحك هذا الوقت الكافي لكسب الخبرة والمهارات التي تخدم قضيتك في حال كانت هناك رغبة للعمل في الدولة.

اقرأ دليلنا الكامل حول خيارات التأشيرة للدارسات العليا في كندا

أين يمكن العثور على وظيفة بعد التخرج في كندا ؟

يعتبر بنك الوظائف مصدر رئيسي حكومي للوظائف الشاغرة في كندا. ومن المواقع المعروفة الأخري: موقع مونستر وجوب بوستينجز ووركبوليس وجوبس كندا وتالينت إيج. يمكنك البحث عن الوظائف الشاغرة عبر تلك المواقع أو نشر سيرتك الذاتية والتحدث إلى المستشارين. كما يمكنك البحث عن الوظائف الشاغرة في الصحف والمجلات اليومية. توفر بعض الجامعات بعض المعلومات والروابط لبعض الوظائف المتوفرة في الشركات الوطنية والمحلية.

إذا كنت بحاجة إلى خبرة إضافية لتحسين السيرة الذاتية الخاص بك، يمكنك الالتحاق بدورة تدريبية أو مهنية خلال فترة الدراسة هناك. يمكنك العثور على فرص للتدريب في موقع إيسك.  كما يمكنك البحث عن الشركات الرائدة في كندا التي تعمل في مجال تخصصك والبحث عن الفرص التي تقدمها. كما يمكنك التطوع من خلال موقع فولنتير كندا، وهي الهيئة الكندية الخاصة للعمل التطوعي في كندا.

كيف تساعد كندا المهاجرين في العثور على وظيفة؟

تهتم كندا بشكل كبير بالمهاجرين لما لهم من قيمة هامة في الدولة. يمكن الإطلاع على جميع الخدمات المتاحة التي تقدمها الحكومة الكندية للمهاجرين عبر موقعها الرسمي سي أي سي. تشمل هذه الخدمات ورش عمل خاصة بكتابة السيرة الذاتية بالطريقة التي تفضلها الشركات والمؤسسات في كندا (قد تختلف السيرة الذاتية المطلوبة في كندا عن السيرة الذاتية المطلوبة في بلدك). كما يقدم الموقع خدمات إرشادية تساعدك في بدء حياتك العملية.

 

اقرأ دليلنا الخاصة بكتابة السيرة الذاتية والمراجع

البحث عن الدورات

كندا
دراسات مهنية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.