أساسيات
كندا: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 5 جامعات في كندا وفق تصنيف 2016

بواسطة
6772

تُعتبر كندا واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين ويعود ذلك لمجموعة من الأسباب لعلّ أبرزها جودة الحياة هناك ومستوى التعليم الفريد.

ووفقاً للتصنيف الذي أصدرته مؤسسة QS حول أفضل جامعات، فقد تواجدت 26 جامعة كندية ضمن القائمة التي شملت 800 جامعة هي من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

في هذا التقرير نستعرض معلومات عن أفضل 5 جامعات كندية.

جامعة ماكجيل

يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1821 وتقع في مدينة مونتريال، احتلّت المرتبة 24 على قائمة أفضل جامعات العالم ممّا يجعلها أفضل جامعة كندية.

20% من طلّابها البالغ عددهم حوالي 39 ألف طالب هم طلّاب دوليين قادمين من 150 دولة مختلفة.

جامعة تورنتو

واحدة من الجامعات الرائدة في البحوث والابتكارات حيث تُعتبر مهد الأنسولين وأبحاث الخلايا الجذعية، تقع في أكبر مدينة كندية وهي تورنتو، وتستقبل سنوياً أعداد كبيرة من الطلّاب الدوليين.

وفقاً لتصنيف QS الأخير فإنّ جامعة تورنتو تحتل المرتبة الـ 34 على مستوى العالم.

جامعة كولومبيا البريطانية

تقع على الساحل الغربي للبلاد ولديها حرمين جامعيين الأول في مدينة كيلونا والثاني في مدينة فانكوفر على المحيط الهادئ، تُعتبر واحدة من الجامعات الكندية التي لديها سمعة أكاديمية طيبة، ودائماً ما تُعتبر واحدة من أفضل الجامعات الكندية، مؤخراً احتلّت المرتبة الـ 50 كأفضل جامعة في العالم وفق قائمة QS.

يدرس فيها حوالي 60 ألف طالب، 12 ألف منهم هم طلّاب دوليين.

جامعة ألبيرتا

صّنّفت في المرتبة 96 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم، تقدّم أكثر من 250 برنامج جامعي و170 برنامج في الدراسات العليا، ولديها سمعة طيبة في مجالات الفنون والعلوم الإنسانية.

جامعة ماكماستر

تأسست في عام 1887 في تورنتو قبل أن تنتقل إلى مدينة هاملتون سنة 1930، وتضم حالياً العديد من الفروع الإقليمية في برلنغتون، واترلو، ونياجرا.

يدرس فيها طلّاب دوليين من حوالي 92 دولة، احتلّت في المرتبة 146 على مستوى العالم ضمن قائمة أفضل جامعة العالم التي أصدرتها مؤسسة QS مؤخراً.

 

مقالات ذات صلة:

3 تخصصات عليك دراستها في كندا

لماذا الدراسة في كندا؟

الآفاق الوظيفية في كندا

 

البحث عن الدورات

كندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...