أساسيات
كندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

(مونتريال، كيبيك (كندا

...تعرف على أكبر مدينة في مقاطعة كيبيك الكندية، مونتريال

بواسطة
6419

تقع مدينة مونتريال في كيبيك على جزيرة في نهر سانت لورانس. وهي ثاني أكبر مدينة في كندا ، وموطنا لأكبر مجتمع للناطقين بالفرنسية في العالم بصرف النظر عن فرنسا. اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية الأولى في المدينة (خاصة كيبيك الفرنسية التي تختلف عن اللغة الفرنسية المستخدمة في فرنسا). ولكن أكثر من نصف سكان مونتريال يتحدثون لغة أخرى، مما يعني أنهم يستطيعون التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

 

لو كنت تعتقد أن نيو أورليانز تضم أكبر تجمعا فرنسيا في أمريكا الشمالية، فذلك يعني انك لم ترى شيئا حتى الآن! تضم مونتريال نوعا من الهندسة المعمارية التي يمكن أن يتوقعها المرء عادة في أوروبا ، ولكن مع تطور عصري رائع. في الواقع ، تعتبر المدينة موطنا لبعض أقدم المناطق الحضرية في أمريكا الشمالية، مثل "مونتريال القديمة" في جنوب شرق البلاد التي تعود إلى القرن 17. ولقد كانت مونتريال مركزا صناعيا وماليا لكندا، وهو ما يتضح مع وجود المصانع القديمة، والمطاحن ومعامل التكرير التي تشكل بنية المدينة (تم تحويل الكثير منها لأغراض جديدة مثل المطاعم والحانات).

 

 

جولة سريعة في مونتريال

تعرف على سحر المدينة وذلك بالسير على الأقدام على طول الشوارع المرصوفة بالحصى. هناك أكثر من 50 موقع تاريخي ووطني في مونتريال وحدها. يمثل العديد منها الكنائس القديمة والكاتدرائيات مثل كنيسة نوتردام الكاثوليكية الرومانية ، وكنيسة القديس جورج الأنطاكية الأرثوذكسية، وكنيسة نوتردام وكنيسة القديس باتريك. ومن هنا جاء لقب مونتريال على يد مارك توين، " مدينة المائة برج". فهي حقا مذهلة!

 

وتشمل المواقع التاريخية الوطنية الأخرى بنك، منتدى مونتريال وقناة لاشين. لذلك لا تقلق! هناك الكثير من المواقع الرائعة التي يمكن زيارتها واستكشافها.

 

يجب عليك زيارة إحدى الحانات الرائعة لشراء طبق من البيوتين ، وهو عبارة عن رقائق محلية مع الجبن والمرق. إذا لم تكن شهية بالنسبة لك، فعليك شراء الخبز المخبوز في الأفران الخشبية أو شراء الشيش طاووق الذي يشبه الشاورما. هناك الكثير من الخيارات في مونتريال ، والتي تضم العديد من المشاهد الغذائية المستخدمة في أمريكا الشمالية ، وتشمل الحانات ومحلات الوجبات الجاهزة، ومحلات الحلويات في مكان واحد.

 

تنظم العديد من المهرجانات في مونتريال خلال العام لتلبية رغبة السكان الشديدة "للثقافة والفنون، حيث يقام أكثر من مائة حدث ثقافي في المدينة كل عام. يتوجب عليك زيارة هضبة مونت رويال وزيارة المحلات والجداريات والمتاجر والمقاهي للاستمتاع. ولمزيد من الانغماس الفني، عليك التوجه إلى ساحة جولدن مايل ، والتي تضم بعض المواطنين الأكثر ثراء في البلاد (معظمهم من الاسكتلنديين الذين لهم نفوذا كبيرا) الذين سكنوا المنطقة حتى انتقلت المزيد من الشركات إلى المنطقة خلال فترة الكساد في عام 1930.  سوف تذهلك العمارة المعروضة ، كما يمكنك مشاهدة مختلف المعارض الفنية الموجودة هناك مثل متحف مونتريال للفنون الجميلة.

أين يمكنك الدراسة في مونتريال؟

تعتبر جامعة ماكجيل التي تقع في مدينة مونتريال واحدة من أكثر الجامعات احتراما ومكانة في وكندا، حيث - يقع الحرم الجامعي الرئيسي في منطقة وسط المدينة عند سفح جبل الملكي. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة جامعات أخرى مثل جامعة مونتريال، وجامعة كيبيك وجامعة كونكورديا.

 

 

قائمة التشغيل الخاصة بمونتريال

 

 

 

 

5 أفلام يمكن مشاهدتها:

- يسوع دي مونتريال

- مونتريال فو بارا ...

- صائد الأحياء

- الجيران الجيدون

- الهدف

 

كما تشتهر مونتريال بصناعة السينما المزدهرة، وتعتبر كموقع رئيسي لتصوير الأفلام للعديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الأمريكية الكبيرة. لقد تم تصوير الأفلام التالية في مونتريال: 300، الطيار، امسكني إن استطعت، لكي نمبر سليفين والفلم الرومانسي نوتبوك. شاهد هذه الأفلام ، وحدد ما إذا كانت هذه الأماكن مألوفة لك خلال دراستك في مونتريال!

 

 

ابدأ الآن في البحث عن تخصصك المناسب في مونتريال، أو في كندا

البحث عن الدورات

كندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.