أساسيات
كندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

(فانكوفر، كولومبيا البريطانية (كندا

...تعرف على المزيد حول مدينة فانكوفر الكندية، التي صنفت ثالث أفضل مدينة ملائمة للعيش في العالم

بواسطة
8462

فانكوفر هي مدينة ساحلية تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية في غرب كندا. وهي أكثر المدن المأهولة بالسكان في هذه المنطقة والثامنة على مستوى كندا.

تعود أصول المدينة إلى أواخر القرن 19 ، التي كانت تشتهر بصناعة قطع الأخشاب ، عندما كانت فانكوفر عبارة عن مستوطنة تسمى "جرانفيل" أو " جاستون " كما كان يشار إليها أيضا، بعد ما أنشأ مالك محلي حانة فيها لعمال المطاحن . تطورت هذه الحانة الواقعة على الواجهة البحرية بسرعة إلى ما يعرف بجرانفيل، ثم  أصبحت فانكوفر (تم تسميتها على اسم المستكشف الكابتن جورج فانكوفر) عندما بدأت سكك حديد الباسيفيك الكندية تتطور ، وأصبحت المدينة مليئة بالسكان.

يعتبر ميناء المدينة الأكبر في البلاد مما يجعلها بؤرة لتصدير واستيراد البضائع من وإلى خارج البلاد. تعتبر صناعة السينما والتلفزيون وسيلة أخرى مربحة للمدينة ، حيث تعتبر فانكوفر موطن للعديد من البرامج الأمريكية التلفزيونية والأفلام الكبيرة ، وذلك بفضل جودتها الخلابة – وهذا يعتبر سبب آخر وراء جذب فانكوفر للعديد من السياح والطلاب الدوليين.

 

فانكوفر هي مدينة متنوعة جدا مع أكثر من نصف السكان يتحدثون لغات غير اللغة الانجليزية كلغة أولى. هناك مجتمع أسيوي كبير في المدينة، خاصة المجتمع الصيني على وجه التحديد ، والذي يصل إلى 25٪ ويتحدثون اللغة الصينية كلغة أولى. في الواقع، يعتبر الحي الصيني في فانكوفر ثالث أكبر حي في أمريكا الشمالية! كما يتحدث الكثير من الناس البنجابية والفيتنامية هناك.

ومن أهم أسباب شهرة مدينة فانكوفر هو تصنيفها من بين أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم (حيث صنفت بثالث دولة في عام 2014). ويستند هذا على عدة عوامل رئيسية مثل الثقافة والتعليم (العوامل التي يهتم بها كل طالب دولي يرغب في الدراسة في كندا). وعلى الرغم من تكلفة المعيشة العالية نوعا ما، تعتبر فانكوفر مكانا مرغوبا للعيش فيه.

ومن أحد أهم العوامل الأخرى هو المناخ المعتدل نسبيا الذي تتمتع به فانكوفر. حيث تتساقط الثلوج في فانكوفر أقل من 15 يوما في السنة ، وهو فارق صارخ بالمقارنة مع المدن الكندية الأخرى (أي التي يسقط بها الثلج باستمرار). ترى مدينة فانكوفر أشعة الشمس أكثر من أي مدينة في البلاد!

 

جولة سريعة في فانكوفر

تعتبر مدينة فانكوفر مكانا عظيما للتمتع في الهواء الطلق. يمكنك الاستفادة بشكل كبير من أشعة الشمس التي تتمتع بها المدينة. تعتبر حديقة ستانلي بارك ثالث أكبر حديقة حضرية في أمريكا الشمالية، وهي أكبر من حديقة نيويورك سنترال بارك الشهيرة بـ 10 مرات. حيث يمكنك ركوب الدراجات على طول حد الحديقة الذي يطل على البحر ، والذي يضم العديد من المناظر الجميلة. وهناك أيضا حوض فانكوفر داخل الحديقة، والذي يعتبر أكبر حوض مائي في البلاد ، ويسكن فيه أكثر من 70000 من المخلوقات البحرية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في وحول الحديقة، سواء في البر أو في الماء الذي يحيط بحديقة ستانلي بارك.

وبالحديث عن الماء، يمكنك أخذ سيارة أجرة مائية أو قارب الكاياك إلى السوق العام في جزيرة جرانفيل. يمكنك شراء الأسماك واللحوم والفواكه والخضروات والجبن، والخبز، والعديد من الفنون والحرف .... يمكنك الحصول على كل شيء من هناك، وكلها منتجات مصنوعة محليا.

 

خلال أشهر الصيف، يتم تنظيم مهرجان شكسبير السنوي على شاطئ البحر. حيث يتم تنفيذ العديد من العروض المختلفة الخاصة بشكسبير في خيام في حديقة فانييه بارك على الواجهة البحرية ، وكذلك المحادثات والأحداث المرتبطة بها. يتم تنظيم هذا المهرجان منذ أكثر من 25 سنة، وذلك بهدف توفير معايير الجودة العالية لأعمال شكسبير للجمهور المحلي. إذا كنت طالبا في كلية العلوم الإنسانية، أو إن كنت مهتما بالثقافة، يجب عليك متابعة هذه الأحداث!

 

وجود عدد كبير من السكان الأسيويين ، يعني وجود العديد من الوجبات الأسيوية اللذيذة. يطلق العديد من الناس على مدينة فانكوفر مدينة الطعام الأكثر إثارة للاهتمام في أمريكا الشمالية ، وليس من الصعب معرفة السبب. وجود جاستون، وهو الحي الأصلي والقديم التي بنيت المدينة حوله، يعج بالحانات والمطاعم والنوادي العصرية (وكذلك تمثال مخصص لـ"غازي جاك"، المالك الذي أسس الحانة الأصلية لعمال المطاحن ، والتي أصبحت أساسا لفانكوفر).

 

 

أين يمكنك الدراسة في فانكوفر؟

ومن مؤسسات التعليم العالي في فانكوفر جامعة كولومبيا البريطانية، وكلية لانجارا ، ومعهد فانكوفر للفنون، وجامعة إميلي كار للفنون والتصميم.

 

قائمة التشغيل الخاصة بفانكوفر

 

 

 

 

ابدأ الآن في البحث عن تخصصك المناسب في فانكوفر ، أو في كندا

إقرأ أيضا عن مدينة طورونطو

البحث عن الدورات

كندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.