أساسيات
كندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

التنقل في كندا

ما هي وسائل المواصلات المتاحة في دولة شاسعة مثل كندا؟ اقرأ دليلنا حول المواصلات العامة في الدولة...

بواسطة
2969

تعتبر كندا من أكبر دول العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها 4 مليون متر مربع.  في الواقع، تصنف مساحة أراضيها في المرتبة الثانية بعد روسيا. يعتبر مناخ الدولة خطيرا كلما اتجهت نحو الشمال. ولكن، هذا لا يمنع من الذهاب إلى الدولة واكتشاف مناطقها الرائعة أو الدراسة في أحد جامعاتها. تقدم كندا العديد من وسائل المواصلات التي تساعد الطلاب خلال دراستهم في الدولة.

 

وسائل المواصلات الجوية

يتوفر في العديد من المن الكندية الرئيسية مطارات تلبي احتياجات الناس الذين يتنقلون من مكان إلى آخر في الدولة. ومن أزحم خمسة مطارات وفقا لدرجة ازدحام الركاب: تورونتو بيرسون وفانكوفر وكالجاري ومونتريا بيري إليوت ترودو وادمنتون. كما توجد العديد من المطارات الأخرى التي تلبي احتياجات المسافرين الداخلية والخارجية. الخطوط الجوية الكندية وخطوط ويستجت هي أشهر الخطوط الجوية في كندا والتي تغطي جميع مناطق الدولة.

 

وكدولة كبيرة تقع بالقرب من الأراضي الأمريكية، هناك اهتمام كبير بالأمن الجوي والحدودي في كندا (ولكن الأمن الحدودي في أمريكا أكبر من الأمن الحدودي في كندا). لذلك، يتوجب عليك اصطحاب جميع المستندات اللازمة عند دخولك الدولة، كما عليك الالتزام بالقوانين والتعليمات التي يقدمها المسئولين لك عند السفر.

 

(وسائل المواصلات البرية القطارات)

تربط سكك القطارات جميع مناطق كندا من فانكوفر والأمير روبرت في كلومبيا على الساحل الغربي وشرقا إلى هاليفاكسن نوفا سكوتيا. يمكن الوصول إلى جميع المناطق من الحدود الجنوبية التي تفصل كلومبيا و الأراضي الشمالية بواسطة القطارات. يمكنك التحقق من مواعيد السفر وأسعار التذاكر عبر موقع فياريل. يمكنك شراء التذاكر بسعر أرخص في وقت مسبق عبر الموقع بدلا من شرائها بسعر مرتفع يوم السفر.

 

(وسائل المواصلات البرية المترو)

هناك ثلاث مدن كندية تضم أنظمة المترو الرئيسية: تورنتو ومونتريال وفانكوفر. تتكون هذه الأنظمة من عدد قليل من الخطوط فقط. تعتبر هذه الطرق أسرع بكثير من الحافلات أو الترام، والتي قد تتأثر بالطقس القاسي من وقت لآخر. تكلفة الاشتراك الشهري في مونتريال يصل إلى 65  دولار كندي، في حين أن الاشتراك الأسبوعي يصل إلى 20 دولار كندي. القي نظرة على القسم الخاص للسفر  بواسطة الحافلات لمزيد من المعلومات حول الاشتراك الشهري في تورونتو.

(وسائل المواصلات البرية السيارات)

وبالمثل، يمكن أن تكون القيادة لمسافات طويلة في كندا مشكلة بسبب الظروف الجوية – كلما اتجهت إلى الشمال وحسب بعض المواعيد السنوية، قد تواجه مشكلات بسبب الطقس. لذلك فمن الأفضل التحقق من حالة الطقس قبل بدء رحلتك والتأكد من اصطحابك لجميع المعدات اللازمة (مثل الإطارات الاحتياطية، معدات الإصلاح، علبة بنزين، مصباح كهربائي وغيرها من الأمور الأخرى) وضعهم في حقيبة السيارة الخلفية.

سوف تحتاج إلى الحصول على رخصة قيادة كندية من أجل القيادة في البلاد مع العلم أنه يمكنك القيادة لمدة قصيرة إذا ما كان لديك رخصة من دولة أخرى. قبل القيادة، تحقق من إمكانية القيادة وفقا لأحكام الترخيص الحالية.

 

(وسائل المواصلات البرية الحافلات)

تعتبر الحافلات أفضل طريقة للسفر في المدن الكندية أو حتى الدولة أيضا (خاصة عند السفر في المدن الصغيرة التي لا تضم وسائل مواصلات متعددة). ولكن، تذكر دائما أنه بسبب المسافات الطويلة بين المدن وحالات الطقس الباردة في كندا، قد لا يكون الطريق دائما الخط السريع إذا ما كانت الطريق بعيدة.

تقدم كل مدينة خدمة النقل الخاصة بها. لإعطائك فكرة عن أسعار السفر في جميع أنحاء المدينة، دعونا ننظر في تورونتو التي يتم إدارة المواصلات من قبل دائرة النقل في تورونتو. يمكن للطلاب شراء اشتراك شهري لجميع وسائل النقل العام (الباص والمترو والترام) بقيمة 112 دولار كندي. تصل الاشتراكات الأسبوعية إلى  30-40 دولار كندي. تضم بعض المدن أيضا خدمات الترام. قد تختلف الأسعار في المدن الأخرى والمدن الصغيرة.

للتنقل بين المدن والمحافظات، يمكنك أن تستقل حافلة جريهاوند أو خدمة الحافلات من واحدة من الشركات المحلية تماما كما تفعل في الولايات المتحدة. تعبر هذه الحافلات أيضا الحدود من كندا إلى الولايات المتحدة.

 

(وسائل المواصلات البحرية العبارات المائية)

يتم استخدام العبارات على المناطق الساحلية من كندا لنقل الأفراد والمركبات. تعتبر العبارة هو وسيلة من وسائل النقل الشعبية في مناطق مثل كولومبيا البريطانية، وبالتأكيد فهي طريقة مختلفة للتنقل حول المدن!

البحث عن الدورات

كندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.