أساسيات
كندا: دليل الوجهات الدراسية

لماذا الدراسة في كندا

بواسطة
292

ليس لطبيعة المناخ الكندي ولا لجمال الطبيعة في كندا و شعبها الطيب الودود المرحب بالجميع الذي يقبل الأخر و يحترم معتقداته ورأيه ويترك له الحرية يفعل ما يشاء وحسب سبب في جعلك تختار الدراسة بكندا وإنما هناك عدد كبير من المميزات النسبية التى تجعلك ترجح التعليم الكندي على غيره من أنظمة التعليم بالبلدان الأخرى .

فالحكومة الكندية  توضع اهتمام كبير بالتعليم و تنفق على تطويره بشكل كبير حتى تصل به الى مستويات متطورة كما إن الدرجة العلمية التي تمنحها كندا وكذلك الدبلوم والشهادات تحترم للغاية في الأعمال التجارية والحكومية والحلقات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم حيث ان التعليم بكندا يربط دائما باحتياجات سوق العمل الدورية ، ويحتل الشباب الكندي بصفة مستمرة المكانة الأفضل في الاختبارات الدولية للقراءة والعلوم والرياضيات  وهي شهادة للجودة المتميزة للمدارس الكندية .

وكذلك تعد كندا واحدة من أفضل  الأماكن في العالم للمعيشة، فعلى مدى تسع سنوات أظهر استبيان قامت به الأمم المتحدة أن كندا هي واحدة من أفضل الأماكن الثلاثة الأولى في العالم للمعيشة ،ولقد حصلت كندا على درجات عالية على وجه الخصوص في إمكانية الحصول على التعليم والتوقعات الخاصة بالحياة لفترة أطول والمعدلات المنخفضة للجريمة والعنف ، هذا بالإضافة إلى أن كبري مدن كند - فانكوفر وتورونتو ومونتريال - مشهورة بأنها من أرقى المدن بالعالم التي يمكن أن تعيش وتعمل بها بسبب نظافتها والأمان المتوافر بها وكذلك من أجل الأنشطة الثقافية بها وأسلوب الحياة الجذاب الساحر .

كما يتمتع الكنديون بمستوى معيشة مرتفع جدا ً، فأكثر من 65 بالمائة من الكنديين يملكون المنازل التي يعيشون بها كما أن نسبة أعلى تمتلك السلع المعمرة مثل " السيارة والثلاجة ".. كما أن كندا لديها نظام شامل وواسع للرعاية الصحية وشبكة للتأمين الاجتماعي   مما يجعلها خيار الطالب الأول للدراسة دائما ً .

كما أن كندا هي بلد المهاجرين ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة وهي تحترم وجهات النظر المختلفة ، كما أنها تشجع الدراسة سويا .. كما إن معظم الجماعات العرقية تقريبا ممثلة في كندا ونتيجة لذلك تتوافر في كندا الأطعمة الخاصة بهم والأنشطة الترفيهية المرتبطة بثقافات محددة ويسهل دخول النوادي و أماكن الرفاهية والراحة بها وتتوافر الأسواق التى توفر احتياجات المعيشة بأسعار منخفضة .

يضع الكنديون قيمة كبيرة لبيئتهم الطبيعية فيوجد حاليا  40 حديقة عامة في كندا ومحميات تحمي أكثر من 300 ألف كيلومتر مربع من البرية ، وتقع الحدائق العامة في كل مقاطعة وإقليم ويعرف بعضها بأنها مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو ،فالطلبة الذين أتوا إلى كندا سوف يشهدون واحدة من أجمل البيئات الطبيعية في العالم كما أن كندا هي بلد عالية التنوع في جغرافيتها فهناك العديد من التجارب التي يمكن  أن يمر بها الفرد في المتنزهات الخارجية.

كما تعد كندا مكان أمن جدا للدراسة حيث انخفضت معدلات الجريمة بها بدرجات كبيرة بالنسبة لجيرنها في أمريكا الجنوبية والشمالية وتتبع أنظمة سلامة لمواطنيها ويجب على الطلبة المغتربين اتبعها وكذلك يتم التحكم بشكل كبير في السلاح داخل كندا.

وكذلك لكون كندا دولة متطورة فنها تهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و تدعم أنظمتها وحياتها بأحدث النظم التكنولوجيا فوصلت  لما يعرف " للنانو تكنولوجي " مما يجعلها قبلة لكثير من الطلاب الذين يفضلون البيئات التعليمية المتطورة  كما تلعب ثنائية اللغة في كندا دور بارز أيضا فى  تفضيل الدراسة لكندا لكون اللغتين الانجليزية والفرنسية هم الأكثر شيوعا ً في العالم .

البحث عن الدورات

كندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب و محرر مصري, يسعى لأن يكون مفكر عربي و فيلسوف عالمي. ساخر دائما, باحث عن كل ما هو جديد و مفيد