أساسيات
كندا: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

3 مجالات دراسية في كندا

ما هي التخصصات التي يجب دراستها في كندا؟ تعرف على أسباب اعتبار كندا المكان المثالي للطالب المهتمين بدراسة الرسوم المتحركة والهندسة...

بواسطة
11069

ربما قد سمعت عن الحلم الأمريكي، يختار الكثير من الطلاب الدوليين كندا الآن كخيار للدراسة بدلا من الدول المجاورة لها (وذلك يعود إلى وجود بديل أرخص). ولكن ما هي التخصصات التي يمكن دراستها؟ ما هي التخصصات التي تشتهر بها الجامعات الكندية والتي تجعلها أعلى من تصنيف الجامعات الدولية الأخرى حول العالم؟ تعرف على هذه الأسباب المذكورة في الأسفل...

تلعب كندا دورا هاما في مجال السينما والتلفزيون الأمريكية. تخرج كندا رواد في مجال الرسوم المتحركة فضلا عن توفير مواقع خيالية للتصوير الفني في مدن مثل تورنتو وفانكوفر. تعتبر كلية تورنتو وفانكوفر من أرقى كليات الرسوم المتحركة، حيث تخرج الطلبة الذين يعملون في ديزني بيكسار. كما يوجد مركز بانف للفنون. بدلا من ذلك، يمكنك العمل مع شركة خاصة تعمل في مجال الفنون مثل شركة تون بوم الذين يعملون على بعض الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار. واذا كنت ترغب في تصميم التحفة النية المتحركة الخاصة بك بحيث تأسر قلوب جميع الناس مثل قصة اللعبة أو الأسد الملك، فيعتبر التعليم الكندي الخيار الوحيد في هذه المجال.

تصفح تخصصات الرسوم المتحركة في كندا

تصفح تخصصات الرسوم المتحركة في الخارج

 

هندسة البرمجيات

هل تعلم أن شركة بلاك بيري بدأت في كندا؟ هذا صحيح! في الواقع، بدات جذور تكنولوجيا إماكس وفلاتسكرين في كندا أيضا. فلا يعتبر وادي سيلكون في كاليفورنيا المكان الوحيد الذي يقدم خيارات فريدة من نوعها في مجال هندسة البرمجيات والتكنولوجيا! تحظى جامعة واترلو بسمعة طيبة في مجال هندسة البرمجيات، حيث خرجت العديد من الخريجين الذين يعملون الآن لدى شركة جوجل ومايكروسوفت.

تصفح تخصصات هندسة البرمجيات في كندا

تصفح تخصصات هندسة البرمجيات في الخارج

 

هندسة البترول

يهتم تخصص هندسة البترول في إنتاج النفط والغاز الطبيعي والمنتجات الهيدروكربونية الأخرى والتي بدورها لها تأثير كبير على الصناعات التي تعتمد على هذه المنتجات من أجل تصنيع منتجاتها. تمتلك العديد من الجامعات الكندية موارد واسعة تحت تصرفها لمساعدة الطلبة في هذا المجال.

تحظى جامعة كالغاري وجامعة دالهوزي وجامعة ألبرتا بصمعة قوية بشكل خاص في هندسة البترول مع فرص التمويل الممتازة ومجموعة واسعة من الخيارات الدراسية الأخرى.

 

تصفح تخصصات هندسة البترول في كندا

تصفح تخصصات هندسة البترول في الخارج

البحث عن الدورات

كندا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.