أساسيات
الصين: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

أفضل 4 مدن للدراسة في الصين

بواسطة
2255

أصبح نظام التعليم في الصين مؤخراً ينافس أفضل الأنظمة التعليمية في العالم وبات يتحدى معظم الدول الغربية المتقدمة. وتعمل الجامعات الصينية على تطوير المناهج الدراسية والأنظمة التعليمية بشكل كبير بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من تلك الجامعات والمؤسسات من الحكومة الصينية التي تسعى لجعل الصين واحدة من أبرز الوجهات التعليمية المميّزة.

في حال قرّرت الاتجاه شرقاً نحو الصين لمتابعة دراستك، فإنّ هذه أفضل 4 مدن صينية يمكنك الدراسة فيها.

بيجين

مع نحو 21 مليون نسمة فإنّ العاصمة الصينية تُعتبر واحدة من أكبر المدن وأكثرها اكتظاظاً على سطح هذا الكوكب، وتحتضن بيجين 5 من أفضل الجامعات والمؤسسات في البلاد، في مقدمتها جامعة تسينغهوا (47) والتي توفّر مجموعة كبيرة من برامج الماجستير باللغة الإنجليزية، وجامعة بكين (57) التي تسعى عبر برنامج كونفوشيوس للمنح الدراسية والذي يهدف إلى تعزيز اللغة والثقافة الصينية في أنحاء العالم.

شنغهاي

تحتضن المدينة ثلاثة من أفضل الجامعات في آسيا وهي جامعة فودان (71)، جامعة شنغهاي جياوتونغ (104)، وجامعة تونجي (393). ووجود مثل هذه الجامعات في مدينة واحدة يشير بوضوح إلى رغبة الصين في أن تكون واحدة من أبرز الوجهات الدراسية في العالم.

رغم أنّ شنغهاي تُعتبر من أغلى المدن الصينية للمعيشة فيها، إلّا أنّها تُعتبر وجهة مفضّلة للطلّاب الدوليين والسيّاح الأجانب بفضل النظام العمراني في المدينة الذي يدمج بين الشرق والغرب.

شيان

واحدة من أقدم المدن في الصين والغنية بالمواقع التاريخية القديمة، كما تحتضن المدينة عدداً من الجامعات التي تحتل تصنيفاً مرموقاً في قوائم الجامعات الدولية ذات السمعة الطيبة منها جامعة شيان جاوتونغ، جامعة نورث وسترن للفنون التطبيقية، جامعة نورث ويست، وجامعة شيان للدراسات الدولية التي دائماً ما تركّز على إقامة علاقات دولية طيبة مع مؤسسات تعليمية تنتشر في أنحاء متفرقة من العالم.

 

 

البحث عن الدورات

الصين
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد