أساسيات
الصين: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

المنح الدراسية الصينية

بواسطة
1490

منح الحكومة الصينية

تقدم الحكومة الصينية مجموعة من المنح الدراسية للطلبة الدوليين في جميع البرامج الدراسية. نقدم الحكومة منح كاملة ومنح جزئية للمتقدمين، ويمكن التقدم لها قبل الحصول على قبول من أي جامعة صينية.

لكي تقدم للمنحة الدراسية عليك التواصل مع السفارة الصينية في دولتك للحصول على المساعدة. تبدأ الطلبات من شهر يناير وينتهي الموعد في منتصف شهر ابريل من كل عام. تأكد من إرسال الطلب في الموعد المحدد.

تغطي معظم المنح الدراسية فترة الدراسة كلها، أي أربعة – سبعة سنوات لبرامج الجامعية، وثلاثة – خمسة سنوات لبرامج الماجستير، و سنة – سنتين لبرامج الدكتوراه. وهناك شروط خاصة بالعمر تعتمد على البرنامج الدراسي. للمزيد من المعلومات، انقر هنا

منح جامعة بكين للتميز الأكاديمي

تقدم جامعة بكين منح دراسية للطلبة الدوليين في المراحل الجامعية والماجستير والدكتوراه. تقدم الكلية قائمة بأسماء الطلبة في كل قسم في منتصف شهر سبتمبر من كل عام، ويتم الاختيار من قبل لجنة مختصة، ويتمر الإعلان عن الأسماء في منتصف شهر نوفمبر.

منح جامعة بكين للتميز الأكاديمي تكون على النحو التالي:

• يحصل 30 طالبا في المرحلة الجامعية على 3000 يوان (325 £)

• يحصل 15 طالب في مرحلة الماجستير على 4000 يوان (430 £)

• يحصل 10 طلاب في مرحلة الدكتوراه على 5000 يوان (540 £)

• يحصل 5 طلاب في مرحلة الدكتوراه على 10000 يوان (1075 £)

 

تقدم اللجنة الدعم المالي للطلبة الذين لديهم قدرات بحثية ودرجات عالية وتفكير إبداعي. انقر هنا للمزيد من المعلومات.

منح جامعة شنغهاي جياو تونغ (SJTU)

تقدم هذه الجامعة 72 منحة دراسية للطلبة الدوليين. هناك 5 فئات من المنح الدراسية الكاملة وتكاليف المعيشة والسكن والتأمين بقيمة 5.000 يوان أي (£540).

يتم اختيار الطلبة لهذه المنحة بناء على اختبار القبول وطلب الطالب. جامعة شنغهاي جياو تونغ هي جامعة عامة تركز على البحث والهندسة والعلوم. لمزيد من المعلومات حول هذه المنحة، تصفح الموقع التالي.

الصين، مثل العديد من الدول، ترغب باستقبال الطلاب الدوليين لتعزيز نظام التعليم ومنافسة الاقتصاد العالمي. معظم الجامعات في الصين لديها برامج منح خاصة للطلاب الدوليين، ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات على مواقع الجامعات. الحكومة الصينية تريد مساعدتك في الدراسة في الصين، لماذا لا تقدم لهذه المنح الآن؟ابدأ البحث عن التخصص المناسب بالأسفل.

البحث عن الدورات

الصين
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.