أساسيات
الصين: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

الرسوم الدراسية في الصين

بواسطة
4742

الرسوم الدراسية في الصين مناسبة بالمقارنة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، وهناك العديد من المنح الدراسية المقدمة للطلبة الدوليين. ولكن، من المهم أن تأخذ في عين الاعتبار التكاليف الدراسية عندما تخطط للدراسة في الخارج. تعرف المزيد!

الرسوم

رسوم الطلب

معظم الجامعات الصينية سواء العامة أو الخاصة تطلب رسوم مقابل التسجيل في الجامعة. تترامح قيمة هذه الرسوم من 45 – 85 جنيه بناء على الجامعة.

رسوم الفحص الطبي

الطلبة الذين يدرسون في الصين لمدة ستة شهور يتطلب منهم تقرير طبي قبل التقديم لتأشيرة الدراسة. يمكن القيام بالتقرير الطبي في دولتك، ويكلف أحيانا 70 جنيه.

رسوم التأشيرة

تحتاج إلى تأشيرة دراسية في الصين. اضغط هنا لتقرأ حول المتطلبات والرسوم

الرسوم الدراسية

تختلف الرسوم الدراسية في الصين من جامعة إلى أخرى. تواصل مع الجامعة لكي تتأكد من القيمة الإجمالية للدراسة.

وتتراوح الرسوم الدراسية الصينية في أي مكان من 1100 جنيه إلى 4500 جنيه في السنة للطلاب الجامعيين و 1500 جنيه إلى 5300 جنيه لطلاب الدراسات العليا والدكتوراه. برامج الفنون عادة ما تكون أقل تكلفة، في حين أن العلوم والبرامج الهندسية هي أكثر تكلفة. المدارس الخاصة يمكن أيضا أن تكون أكثر تكلفة من المدارس الحكومية في الصين.

تكاليف إضافية

السكن ونفقات المعيشة في الصين لها تكاليفها الخاصة أيضا، ولكن لا تزال أرخص من نيويورك أو لندن. اضغط هنا لقراءة المزيد حول سكن الطلاب في الصين

قد تكون المواصلات مكلفة بناء على مكان السكن والجامعة.

إذا كان لديك أي استفسارات، تواصل مع الجامعة للحصول على إجابات شافية. يمكنهم تقييم وضعك الحالي وتقديم المعلومات الشافية بنا على سياساتهم الخاصة.

روابط مفيدة

اقرأ المزيد حول المنح الصينية 

البحث عن الدورات

الصين
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.