أساسيات
الصين: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

3 مجالات دراسية في الصين

ما هي التخصصات التي يدرسها الطلبة الدوليين في الصين؟ تعرف على أسباب دراسة الطلبة الدوليين للطب والهندسة واللغة الصينية...

بواسطة
328

ترحب الصين بالطلبة الدوليين، وتقوم بتصميم برامج دراسية باللغة الانجليزية بأسعار ناسبة مقارنة بأمريكا وبريطانيا. هناك العديد من الأسباب للدراسة في الصين. إذا لا زلت غير متأكدا من التخصص المناسب لك، نقدم لك أهم ثلاثة تخصصات للطلبة الدوليين في الصين. تعرف عليهم الآن!

الطب العيادي

في عام 2014، التحق أكثر من 10.000 طالب دولي في برامج الطب في الصين. تقدم العديد من الجامعات برامج باللغة الإنجليزية، وكليات الطب في الصين غالبا ما تكون أسهل في الالتحاق بها من تلك الموجودة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وباكستان.

هناك 49 مدرسة طبية معتمدة في الصين، وجميعهم كليات عامة. هذه المدارس مجازة من قبل الحكومة الصينية، ومنظمة لإعداد الطلاب لممارسة الطب على مستوى عالمي. يتم الاعتراف بدرجة هذه المدارس الطبية من قبل العديد من الدول المتقدمة، مما يجعل من السهل على الخريجين الحصول على وظيفة.

تقدم جامعة بكين وجامعة شنغهاي جياو تونغ وجامعة تسينغهوا برامج طبية قوية.

الهندسة

الهندسة من أهم البرنامج والأكثر شعبية بالنسبة للطلاب الدوليين بعد الطب، على الرغم من أن الصين تخرج معظم خريجي كليات الهندسة في العالم. يجب أن يتمتع المهندس بذكاء وإبداع، وتعلم شهادة البكالوريوس في الهندسة الطلاب يكونوا مفكرين قادرين على حل المشكلات. الهندسة هي أيضا واحدة من التخصصات التي توفر العديد من فرص العمل في العالم.

تمنح دراسة الهندسة في الصين الطالب الكثير من الخيارات، والعديد من الجامعات الصينية لديها برامج قوية في مجال الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية. تعتبر جامعة تسينغهوا واحدة من أفضل الجامعات في مجال الهندسة الكهربائية، في حين أن جامعة تونجي تقدم برنامج الهندسة المدنية المميز.

اللغة الصينية

تفتح دراسة لغة الماندرين الصينية فرصا للعمل في مجال التعليم، والأعمال التجارية، والهندسة، والطب، وأكثر من ذلك! الاقتصاد الصيني ينمو بسرعة وأصبح أكثر أهمية على الصعيد العالمي، اللغة الصينية يمكن أن تساعدك عند البحث عن وظيفة. الكثير من الدول، وخصوصا الولايات المتحدة، أصبحت تقدم برامج الماندرين في المدارس الابتدائية والثانوية لإعداد الأطفال للمنافسة في سوق العمل العالمي.

وهناك أيضا فرص للمتحدثين باللغة الصينية لتعليم اللغة الإنجليزية في الصين، والتي تسهل الحصول على وظيفة في الصين في وقت لاحق بسبب اللوائح الصارمة لتأشيرات الدخول. تعلم اللغة الصينية تمنحك المهارات التي تميزك عن الطلاب الآخرين، والدراسة في الصين هي تجربة لا تنسى أبدا!

البحث عن الدورات

الصين
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.