أساسيات
فرنسا: معلومات أساسية - يجب قراءته

نظام التعليم العالي في فرنسا.... مبسط

بواسطة
1678

التحق أكثر من 300.000 طالب أجنبي في الجماعات الفرنسية السنة الماضية. يختار الطلبة فرنسا كجهة دراسية بسبب سحر وجمال الدولة والأطعمة المتنوعة وجودة التعليم العالية هناك، وتضم فرنسا عدد من المؤسسات التعليمة العالية الجودة. ويرتكز نظام التعليم العالي على الدعم الحكومي ومراكز البحوث وكليات التجارة التي تعتبر الأفضل في العالم. قبل الذهاب إلى فرنسا للدراسة، ينصح بضرورة قراءة مقالاتنا حول التعليم في فرنسا. نقدم لك بعض الإرشادات التي يتعين عليك معرفتها....

حقائق سريعة:

  • يدفع الطلبة الدوليين والطلبة المحليين نفس الرسوم الدراسية
  • تعرف شهادة الجامعة باسم الرخصة ، ويستغرق البرنامج 3 – 4 سنوات.
  • المدة الدراسية لبرامج الماجستير هي سنتان.
  • يتم التركيز على البحث العلمي في البرامج الدراسية العليا
  • يوجد في فرنسا جامعتان حاصلتان على أفضل التصنيفات الجامعية العالمية – من بين أفضل 100 جامعة
  • يوجد في فرنسا أكثر من 220 جامعة وكلية تجارة

أنواع الجامعات:

جامعات خاصة

جامعات عامة

المدارس العليا

الجامعات العامة

تمول الحكومة الفرنسية الجامعات العامة، كما وتشرف الحكومة الفرنسية على برامج الدبلوم التي تمنحها الجامعات الفرنسية. تقدم الجامعات العامة تعليم عالي الجودة وبأسعار مناسبة للجميع، وتعتبر هذه الجامعات مرغوبة بين الطلاب الدوليين.

الجامعات الخاصة

تعتبر الرسوم الدراسية في الجامعات والكليات الخاصة باهظة مقارنة بالجامعات العامة التي تدعمها الحكومة. ولكن، تقدم هذه الجامعات أفضل برامج تعليمية وجودة تعليم عالية جدا في جميع التخصصات التي تقدمها. تقدم هذه الجامعات تخصصات في مجال الفنون والعلوم الإنسانية والعلوم والهندسة.

المدارس العليا

تعتبر المدارس العليا من الخيارات التعليمية المتاحة في فرنسا. تقدم المدارس العليا بالإضافة إلى الجامعات العامة والجامعات الخاصة جودة تعليم متميزة في فرنسا. تطبق المدارس العليا نظام وشروط قبول خاصة في البرامج التي تقدمها. لذلك، يعتبر الحصول على قبول من هذه المدارس أمرا صعبا إلى حد ما.

والآن أصبح لديك فكرة عامة حول نظام التعليم العالي في فرنسا، فلما لا تبدأ بالبحث عن التخصص المناسب لك الآن

البحث عن الدورات

فرنسا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.