أساسيات
فرنسا: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

3 منح دراسية في فرنسا

بواسطة
10499

الرسوم الدراسية في فرنسا معقولة إلى حد ما، ولكن عندما تجمع تكلفة السكن الجامعي أو السكن الخاص وتكاليف السفر ونفقات المعيشة، سوف تكون التكلفة كبيرة جدا، خاصة إذا نويت الدراسة في جامعة خاصة. ولحسن الحظ، هناك عدد من المنح الدراسية المتاحة للطلبة الدوليين المهتمين بالدراسة في فرنسا. اقرأ المقال التالي لكي تتعرف على المزيد من التفاصيل، ومدى أهليتك لهذه المنح!

منح إيميلي بوتمي الدراسية

تناسب منح إيميلي بوتمي الدراسية الطلبة الدوليين القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي. أسست كلية باريس للعلوم السياسية، التي تعرف باسم سينس بو، صندوق منح إيميلي بوتمي الدراسية تقديرا لمؤسس الكلية. المنح الدراسية متاحة للطلبة الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي الراغبين بالالتحاق ودراسة التخصصات الجماعية والماجستير.

المواعيد النهائية للتقدم للحصول على المنحة:

مايو (البرامج الجامعية)

يناير (برامج الدراسات العليا)

 

منحة إيفل للتميز

أسست وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية والتنمية الدولية منحة إيفل للتميز المخصصة للاستقطاب الطلاب الدوليين المتميزين إلى الجامعات الفرنسية للالتحاق بأحد برامج الماجستير أو برامج الدكتوراه. تتوافر المنحة في عدد محدود من الجامعات، ويجب على الطلبة الراغبين بالالتحاق ببرامج الماجستير أن لا يتجاوز أعمارهم أكثر من 30 سنة، في حين يجب أن لا يكون الطلبة الراغبون بدراسة برامج الدكتوراه أكبر من 35 سنة.

موعد التقديم للمنحة: شهر أكتوبر

المواعد النهائي للمنحة: في يناير

يتم الإعلان عن الطلبة المقبولين: شهر مارس

 

منح إيراسموس موندوس الدراسية للطلاب الأجانب

أسس الإتحاد الأوربي منح إيراسموس موندوس الدراسية للطلاب الأجانب. تتوافر المنح الدراسية للطلبة الدوليين وللطلبة القادمين من دول الاتحاد الأوروبي على حد سواء، والذين تم اختيارهم للدراسة في احد برامج إيراسموس موندوس المشتركة للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه. تتوافر المنحة في أكثر من 100 تخصص في مرحلة الماجستير والعديد من برامج الدكتوراه المشتركة في مجال التجارة والقانون والعلوم والزراعة والطب البيطري والتصنيع والإنشاء والصحة والرعاية الاجتماعية والعلوم الإنسانية والفن والرياضيات والحاسوب والعلوم الاجتماعية.

الطلبات والمواعيد النهائية: تختلف وفقا للبرامج المتاحة. اطلع على الموقع الرسمي للمنحة. 

البحث عن الدورات

فرنسا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.