أساسيات
فرنسا: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

3 التخصصات الدراسية في فرنسا

بواسطة
2549

هل قررت الدراسة في فرنسا ولكنك لم تحدد التخصص المناسب للدراسة هناك؟ لا تقلق! فهذه مشكلة عامة، فالعديد من الطلاب يعانون من هذه المشكلة. هناك العديد من التخصصات التي يمكن دراستها في فرنسا، ولكن هناك تخصصات مميزة يمكن دراستها مثل اللغويات والفنون والإدارة والتجارة. اقرأ التخصصات الأساسية التالية لكي تتعرف أكثر على هذه التخصصات.

1- اللغويات

قد تعتقد أن تخصص اللغويات هو تخصص مرتبط بدراسة اللغات فقط، ولكن في الحقيقة هذه الفكرة خاطئة. في فرنسا، يشمل تخصص اللغويات العديد من النواحي والموضوعات التاريخية والفلسفية والعديد من المهارات اللغوية الحديثة المرتبطة باللغة الفرنسية وغيرا من اللغات الأخرى. قد تدرس العديد من الموضوعات مثل تطور اللغة خلال العديد من القرون السابقة لهذه اللغة من أجل فك شيفرة سيكولوجية الكلمات ومعانيها ومعرفة استخدام اللغة في سياقات مختلفة. ابحث عن تخصصات اللغويات في فرنسا الآن!

2- الفلسفة والسياسة

هل أنت مهتم بدراسة الفلسفة؟ ربما تريد البحث عن إجابات حول العديد من الأسئلة التي تجول في خاطرك في هذه الحياة. يعتبر خيار دراسة الفلسفة والسياسة في فرنسا من خيارات الدراسة المرنة التي تسمح للطالب بتطبيق المهارات التي تعلمها خلال هذا التخصص في مجال العمل بعد التخرج. تقدم بعض التخصصات خيار الدراسة في الخارج لمدة فصل واحد، والمهارات التي تتعلمها سوف تقدم لك فرص عمل كبيرة. ابدأ البحث عن تخصص الفلسفة والسياسة المناسب لك في فرنسا الآن!

3- التجارة

تعتبر كليات وجامعات التجارة الفرنسية من أفضل الجامعات في أوروبا. إن من أكثر الأمور الرائعة حول دراسة التجارة  في فرنسا هي الخيارات الكثيرة المتاحة. تنتشر العديد من جامعات التجارة الحاصلة على التصنيف العالي في فرنسا. لهذا السبب، لن يكون هناك حاجة للانتقال إلى المدن الكبرى لتلقي التعليم العالي الجودة. بالتأكيد، سوف تتلقى التعليم المتميز إذا قررت دراسة التجارة والإدارة في فرنسا. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تتوقع الكثير من الأمور مثل التخصصات التجارية والإدارية التي ترتبط بشكل كبير بفرص العمل والخبرة. تعرف على تخصصات الإدارة والتجارة في فرنسا الآن!

هل لازلت لم تحدد التخصص الذي تنوي دراسته؟ ألقي نظرة على قوائم التخصصات لتحديد التخصص الدراسي المناسب لك

البحث عن الدورات

فرنسا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.