أساسيات
فرنسا: تأشيرة السفر - يجب قراءته

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب في فرنسا

بواسطة
1005

يحتاج معظم الطلاب الدوليين القادمين من خارج أوروبا إلى تأشيرة للدراسة في فرنسا. لذلك، ينصح بالتقدم بطلب الحصول على التأشيرة قبل بدراية الدراسة لأنها قد تستغرق عدة أشهر حتى تخرج الموافقة. نقدم لك دليل سهل الاستخدام للمساعدة في فهم هذه العملية ...

أنا طالب من الاتحاد الأوروبي

لا يحتاج الطلاب القادمون من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا لتأشيرة للدراسة في فرنسا. اضغط هنا إذا كنت طالب من الاتحاد الأوروبي.

أنا طالب من خارج الاتحاد الأوروبي

إذا كنت طالب من خارج الاتحاد الأوروبي سوف تكون بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في فرنسا. يمكنك الحصول على معلومات كافية حول التأشيرة التي تحتاجها والأوراق اللازمة لهذا الغرض من السفارة الفرنسية في بلدك.

تأشيرة الشنجن (قصيرة الأمد)

تسمح تأشيرة الشنجن للطلاب الدوليين البقاء في فرنسا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وذلك مناسب فقط للطلاب الملتحقين في تخصصات أو دورات قصيرة لتعلم اللغة. لا يجد هناك رسوم إضافية، ولكن لا يمكن للطالب تمديد مدة التأشيرة.

تأشيرة مؤقتة (طويلة الأمد)

تسمح لك هذه التأشيرة بالدراسة في فرنسا لمدة 6 أشهر.

تأشيرة طويلة الأمد (للتخصصات الجامعية)

يحتاج الطالب الذي يرغب بدراسة تخصص جامعي لمدة ستة شهور أو أكثر في فرنسا الحصول على تأشيرة طويلة الأمد. تغطي هذه التأشيرة مدة الإقامة لمدة الدراسة بشكل كامل، والتي تصل إلى ثلاثة – أربعة شهور.

تأشيرة اختبارات المستوى

يتقدم الطالب للحصول على تأشيرة اختبار المستوى وفقا لشروط القبول في الجامعة في فرنسا، وذلك قبل منح الطالب القبول الجامعي. في حال اجتاز الطالب اختبار المستوى، يتعين على الطالب تقديم طلب للحصول على رخصة الإقامة لاستكمال دراسته في التخصص الذي قبل فيه.

 

ما هي المستندات التي أحتاجها؟

  • شهادة قبول جامعي في أحد التخصصات الدراسية في إحدى الجامعات الفرنسية.
  • إثبات توافر الأموال لتغطية نفقات المعيشة، وذلك عن طريق تقديم كشف حساب بنكي أو رسالة من ضامن أو أي مستند يثبت وجود قدر معين من المال أو منحة دراسية تغطي الرسوم الجامعية ونفقات المعيشة.
  • تذكرة سفر باتجاهين. يمكنك تقديم مستند يبين مواعيد المغادرة المحددة في حال عدم وجود تذكرة سفر باتجاهين.
  • إثبات التأمين الصحي (أقصى حد للتأمين الصحي 30.000 يورو)
  • إثبات توافر محل السكن والإقامة. يمكن للطالب تقديم أي مستند من أي مالك سكن في فرنسا أو شهادة تبين مكان إقامة الطالب في فرنسا.
  • إثبات إجادة اللغة الفرنسية. يجب على الطالب تقديم شهادة تثبت إجادته للغة الفرنسية في حال تم قبوله في تخصص تكون لغة الدراسة فيه باللغة الفرنسية. يمكنك التواصل مع مكتب الطلاب الدوليين في جامعتك للحصول على مزيد من المعلومات.

 

للمزيد من التفاصيل حول الحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا، يمكنك قراءة الصفحة الخاصة بذلك. 

البحث عن الدورات

فرنسا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.