أساسيات
ألمانيا: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 4 مدن للدراسة في ألمانيا

بواسطة
1457

بفضل تكاليف الدراسة شبه المجانية والسمعة الطيبة التي تمتلكها الجامعات هناك، باتت ألمانيا واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين، وباعتبارها تمتلك واحداً من أكبر الاقتصاديات في العالم ومركزاً لعدد من الشركات الدولية متعددة الجنسيات، فإنّ الدراسة في ألمانيا توفّر تجربة دراسية ممتعة وديناميكية مع إمكانية تحصيل فرص عمل سخيّة بعد التخرّج.

في حال كانت ألمانيا وجهتك الدراسية المقبلة، يجب عليك أولاً الاطلّاع على قائمة أفضل المدن الدراسية في البلاد.

برلين

عاصمة البلاد وواحدة من أكثر مدنها عصرية على غرار لندن ونيويورك، ومكان رائع للطلّاب الدوليين كونها مدينة متسامحة ومتعدّدة الثقافات وغير مكلفة، ومن أبرز الجامعات التي تحتضنها المدينة جامعة برلين الحرّة (119)، جامعة هومبولت وزو برلين (123)، وجامعة برلين التقنية (178).

ميونيخ

واحدة من أكبر المدن الألمانية وأكثرها تقليدية، وتُعتبر عاصمة إقليم بافاريا واحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش وموطن شركة بي إم دبليو للسيارات العملاقة.

وتحتضن ميونيخ اثنتان من أفضل الجامعات على مستوى العالم وهي جامعة منشن التقنية (60) والتي تُعتبر أفضل جامعة ألمانية وفقاً لمؤسسة QS، وجامعة لودفيغ ماكسيمليان (75).

كولن

تشتهر كولن بكاتدرائيتها التاريخية الضخمة والمثيرة للإعجاب، بالإضافة إلى كونها مدينة متسامحة ومتعددة الثقافات فإنّ المدينة الواقعة بالقرب من الحدود الهولندية تحتضن مجتمع طلّابي نابض بالحياة بفضل المتاحف والمعارض الفنية المنتشرة في أنحاء المدينة.

وتُعتبر جامعة كولن من الجامعات الرائدة في البلاد، عدا عن كونها أكبر وثاني أقدم جامعة ألمانية.

فرانكفورت

القلب النابض للقطاعات التجارية والمالية في ألمانيا، تحتضن البنك المركزي الأوروبي وتمتلك مطاراً هو الأكثر ازدحاماً في أوروبا، ويُعرف عنها استضافة عشرات المعارض والمهرجات كل عام، ومن أبرز الجامعات التي تحتضنها المدينة جامعة غوته - فرانكفورت التي تحتل المرتبة 201 عالمياً وفقاً لتصنيف التايمز.

 

 

مقالات ذات صلة

3 تخصّصات عليك دراستها في ألمانيا

لماذا الدراسة في ألمانيا

التقدّم إلى الجامعات الألمانية

 

البحث عن الدورات

ألمانيا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد