أساسيات
ألمانيا: الحياة الطلابية

4 أشياء عليك القيام بها أثناء دراستك في ألمانيا

بواسطة
675

بعيداً عن الجامعات فيها وتكاليف الدراسة والمعيشة، فإنّ ألمانيا باتت وجهة دراسية مليئة بالتجارب الثقافية التي تنتظر من يكتشفها، فموقعها الجغرافي في قلب أوروبا والسياسي كإحدى القوى الكبرى في الاتحاد الأوروبي جعل من ألمانيا مركزاً دولياً للتصميم والأزياء والفنون وصناعة السيارات والتكنولوجيا.

في حال اتخذت قرارك في الدراسة في ألمانيا، فهذه أفضل 5 أشياء يجب القيام بها أثناء وجودك هناك.

برلين

في الحقيقة فإنّ العاصمة الألمانية تُعتبر من المدن التي لا مثيل لها في أوروبا، حيث ما تزال المواقع التاريخية جنباً إلى جنب مع المباني حديثة الطراز، بالإضافة إلى حياة ليلية مثيرة ونابضة بالحياة.

من أبرز المواقع التي يُنصح بزيارتها في المدينة: ميدان بوتسدام، بوابة برلين، وحائط برلين الشهير.

قلعة نويشفانشتاين

واحدة من القلاع الخلّابة وأكثرها رومانسية في العالم، توجد في إقليم بافاريا في جنوب البلاد وتستقطب نحو 1.3 مليون زائر سنوياً حيث تُعتبر من الوجهات الأكثر جذباً في ألمانيا، بالإضافة إلى كونها ملهماً لقلعة الجمال النائم التي أنتجت ديزني قصّتها.

الطريق الرومانسي في بافاريا

يمتد هذا الطريق الأكثر شهرة في ألمانيا على مسافة 300 كيلومتر بين مدينتي فورسبورغ في شمال ولاية بافاريا وفوسن في جنوبها، حيث تنتشر على جانبي الطريق عشرات القرى والمدن الصغيرة التي تحمل طابع القرون الوسطى، بالإضافة إلى القلاع والقصور الرائعة.

كرنفال مدينة كولن

في الساعة الـ 11 والدقيقة الـ 11 في 11 نوفمبر من كل عام يبدأ في مدينة كولونيا في ولاية نورد هاين فيستفاليا واحد من أكثر المهرجانات شعبية (حيث تم توقيع اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى في مثل هذا التوقيت والتاريخ من عام 1918)، وعادة ما يتزامن هذا الكرنفال مع احتفالات عيد الفصح، ويمتد على أسبوع كامل يتخلّله عدد كبير من النشاطات.

 

 

مقالات ذات صلة:

لماذا الدراسة في ألمانيا؟

التقديم إلى الجامعات الألمانية

نظام التعليم العالي في ألمانيا

 

 

البحث عن الدورات

ألمانيا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد