أساسيات
ألمانيا: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

3 تخصصات دراسية في ألمانيا

بواسطة
12461

تعتبر ألمانيا واحدة من الدول الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم، خاصة أنها الدولة الأم للعديد من العلامات التجارية العريقة مثل بي ام دبليو وفولكس واجن وأودي وأديداس ومرسيدس. كما تعتبر ألمانيا واحدة من أفضل الأماكن لدراسة الهندسة والعلوم. وبصرف النظر عن المملكة المتحدة، ألمانيا هي أيضا واحدة من الدول الأوروبية الحاصلة على تصنيفات تعليمية عالمية عالية مقارنة بالعديد من الدول الأخرى. تابع القراءة لمعرفة المزيد ...

الهندسة المدنية

تساعدك شهادة الهندسة المدنية من جامعة ألمانية الحصول على وظيفة بسرعة، خاصة عند إكمال دراستك أو دخول سوق العمل. تعتبر جامعة ميونخ التقنية من أفضل الجامعات لدراسة هذا التخصص، وهي الجامعة الألمانية الحاصلة على تصنيف مرتفع جدا في مجال الهندسة ( حصلت على تصنيف 53 كأفضل جامعة في العالم وفقا لتصنيفات تايمز هاير 2016). وقعت الجامعة اتفاقيات مع أكثر من 20 جامعة، كما وقعت شراكات مع أكثر من 170 جامعة على مستوى العالم.

الفيزياء والفلك

من التخصصات الرائعة التي يمكن دراستها في ألمانيا الفيزياء والفلك الذي تدعمها الحكومة الألمانية خاصة في مجال البحوث. تعتبر دراسة الفيزياء في ألمانيا رائعة جدا خاصة إذا كنت تطمح أن تصبح عالم فيزيائي أو أن تصبح عالم فلك في مجال الكون،! تعتبر جامعة لودفيج ماكسيميليان ميونيخ من أعلى الجامعة في التصنيف العالمي في هذه التخصصات. ومن الجامعات الألمانية المرموقة أيضا جامعة ميونخ التقنية وجامعة روبريخ كارلزهايدلبرغ وجامعة كيت ومعهد كارلسروه للتكنولوجيا.

 

تكنولوجيا المعلومات

دراسة تكنولوجيا المعلومات هي من أهم الخيارات الاستثمارية في المستقبل. مع التقدم التكنولوجي الذي تشهده كافة الصناعات، سيكون هناك دائما مجموعة كبيرة من وظائف تكنولوجيا المعلومات بعد التخرج. جامعة ميونخ التقنية هي أفضل مكان لدراسة تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا، حيث أنها مصنفة 32 على العالم في مجال أنظمة علوم الحاسب والمعلومات. كما تحتل جامعة هومبولت وزو برلين وجامعة كيت ومعهد كارلسروه للتكنولوجيا وجامعة ودفيغ ماكسيميليان ميونيخ تصنيفات عالية بين الجامعات. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جامعة آخن أكبر جامعة للتكنولوجيا في ألمانيا.

الآن وبعد هذا الشرح المبسط حول أهم الجامعات والتخصصات في ألمانيا، لماذا لا تلقي نظرة على التخصصات الخاصة المتاحة. إذا لم تكن مهتما بدراسة الهندسة والفيزياء وتكنولوجيا المعلومات، لماذا لا تلقي نظرة على كافة التخصصات المتاحة في ألمانيا؟ تقدم الداد قائمة كاملة لكافة التخصصات التي تدرس باللغة الانجليزية في ألمانيا. 

البحث عن الدورات

ألمانيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.