أساسيات
هونغ كونغ: التقدم الى الجامعات - يجب قراءته

أفضل 10 جامعات بهونج كونج

1809

أصبحت جامعات هونج كونج على مدار العقد الأخير من بين عمالقة المؤسسات الأكاديمية، حيث تلعب دورا حاسما في رسم النمو الإقتصادي الذي تشهده البلدان الأسيوية في الوقت الحالي. إذا كنت ترغب في النجاح في وظيفتك، فعليك الإلتحاق بإحدى الجامعات المشهورة بهونج كونج.

فيما يلي توضيح لأشهر الجامعات بهونج كونج  التي ستدفعك مؤكدا لنجاح ساحق:

جامعة هونج كونج

تقع الجامعة على امتداد طريق بونهام وبوك فو لام. و تعد الجامعة من أشهر مؤسسات البحث في آسيا. و قد تم افتتاحها عام 1912 مما جعلها من بين أقدم الجامعات  في هونج كونج. هذا و لدى الجامعة الآن برامجا تضم المراحل الجامعية و الدراسات العليا و الدكتوراه. و تشمل الكليات الرئيسية بالجامعة كلية الآداب و العلوم الإنسانية و كلية إدارة الأعمال والعلوم الإجتماعية و كلية الطب و كلية الهندسة و العلوم و التكنولوجيا و الدراسات الثقافية و اللغوية.

الجامعة الصينية بهونج كونج

تقع الجامعة الصينية بهونج كونج في مقاطعات شاتين الجديدة و تحتل المرتبة الثانية  بين جامعات هونج كونج. تقدم الجامعة  درجات الدبلومة و البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه و غيرها. هذا و يتمكن الطلاب من التخصص في دورات مختلفة تشمل الآداب و العلوم الإنسانية  و إدارة الأعمال والعلوم الإجتماعية و الطب و الهندسة و العلوم و التكنولوجيا و قد حصلت الجامعة على اعتماد من مكتب التربية و التعليم و SAR و المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية.

جامعة هونج كونج للعلوم و التكنولوجيا

تأسست هذه الجامعة عام 1991 و تضم 5 كليات هي كلية الإدارة و الأعمال، كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية ، كلية الهندسة و العلوم و كلية الدراسات العليا. هذا و تحتل الجامعة المرتبة الثالثة في البحث نظرا لتوافر الخدمات اللازمة للتعليم العالي بها. هناك مجموعة كبيرة من البرامج  المتاحة أمام الطلاب . هذا و يعتبر كل من خدمات الإدارة و التعليم و اتحاد الطلاب من الأمور الداعمة في كل الجوانب من الأمور التي تعزز التفوق الأكاديمي.

جامعة هونج كونج للفنون التطبيقية

تحتل جامعة هونج كونج للفنون التطبيقية  المرتبة الرابعة بين جامعات هونج كونج. و يعتمد هذا التصنيف على جودة البحث و مستوى الجامعة الأكاديمي و العلمي و الإداري. تضم الجامعة كلية الهندسة و العلوم الإنسانية و العلوم البشرية و السياحة و الفنادق و التعليم المستمر و المهني و العلوم التطبيقية و البيئية و الإنشاء.

جامعة مدينة هونج كونج

تعد جاعة مدينة هونج كونج من أشهر جامعات البحث و تقع بمدينة كولون الجديدة. و قد تم اعتماد الجامعة عام 1994. هذا و توفر الجامعة ما يزيد على 130 درجة بكالوريوسو تضم 6 كليات و هي الهندسة و الأعمال و العلوم الإجتماعية و الآداب و الإعلام الإبداعي و البيئة و الطاقة و الحقوق و الهندسة و العلوم. و تحتل الجامعة المركز 95 عالميا و 18 على مستوى آسيا و المرتبة الخامسة على مستوى هونج كونج بفضل تفوقها في البحث و توافر الخدمات بها و فعاليتها في وضع الحلول للتصدى للعديد من المشاكل التي تتعرض لها آسيا.

جامعة هونج كونج المعمدانية

هي مؤسسة تتبع القطاع العام تأسست في عام 1956 و تشتهر بإنتاج العظماء. و تحتل المرتبة السادسة نظرا لتميزها بالقدرة على رعاية الخريجين الجدد الذين يتبنون وجهة نظر دولية في تركيزهم . و من هذا التركيز نشأت التنمية التي تشهدها الصين الآن. و تضم المؤسسة 5 فروه و 9 كليات هي كليات الأعمال و الإتصالات و التعليم المستمر و الآداب و العلوم و العلوم الإجتماعية و الفنون المرئية و الطب الصيني و الدراسات العليا.

مؤسسة هونج كونج للتعليم

تعد جامعة عامة تأسست في عام 1994 و تقع في تاي بو. و تعتبر إحدى الجامعة الرئيسية الثمانية التي تخضع لللجنة الجامعية بهونج كونج. تضم المؤسسة 4 كليات رئيسية تشمل الفنون الحرة و العلوم الإجتمعاية و التنمية التعليمية و البشرية و العلوم الإنسانية و الدراسات العليا. تحتل الجامعة المركز 17 في هونج كونج نظرا لما تقدمه من رعاية الطلاب و تشجيعهم على التركيز على سبل التصدى للمشاكل الإقليمية و الوطنية. هذا فضلا عن توافر الخدمات الرياضية بالجامعة.

جامعة لينجنان

تقع جامعة لينجنان في توين مان و هي إحدى الجامعات الثمانية التي أنشأتها الحكومة. و قد أصبحت جامعة رسميا في عام 1999 و تحتل المرتبة الثامنة بين جامعات هونج كونج. و ترجع شهرتها إلى تركيزها على تنمية الطلاب و تقديم العديد من الدورات في مجال الفنون المتحررة. و تقدم جميع الدورات في 3 كليات رئيسية و هي كلية الفنون و كلية الأعمال و كلية العلوم الإجتماعية.

جامعة هونج كونج المفتوحة

تقدم الجامعة نظاما بديلا يختلف عن الأساليب التقليدية. و صارت جامعة رسمية منذ عام 1999. هذا و لدى الجامعة فروعا في كولون و هومانتن و 30 Good Shepherd Street  . و تحتل الجامعة المرتبة التاسعة بين جامعات هونج كونجز و تعود شهرتها إلى إمكانيتها على تقديم خدمة التعليم عن بعد للطلاب حتى و لو كانوا خرج هونج كونج. هذا و يفضل العديد الدراسة بها نظرا لمرونة البرامج الدراسية بها.

جامعة هونج كونج شو يان

تأسست الجامعة عام 1971 و تقع على تل برايما بجزيرة هونج كونج. و تضم الجامعة 4 كليات رئيسية و هي التجارة و الآداب و العلوم الإجتماعية و الشراكة. و تحتل المركز العاشر و تشتهر بتوفير الخبرة الدولية للطلاب في دراساتهم. و قد تخرج من هذه الجامعة العديد من الشخصيات البارزة

هذا و في النهاية ينبغي عليك عند اختيار الدراسة بإحدى هذه الجامعات أن تتيقن من أهدافك الوظيفية و تعمل على تنمية مهاراتك بشكل كامل. و قد اتخذت هذه الجامعات خطوات جادة لضمان حصول الطلاب على أفضل تعليم ممكن.

 

 

البحث عن الدورات

هونغ كونغ
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting