أساسيات
هونغ كونغ: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

جولة في هونج كونج للتعرف عليها

1586

الحياة في هونج كونج سريعة الإيقاع جدا و لكن لا تدع ذلك يحبطك . فأشخاص قادمون من مدن مثل لندن و نيويورك لا يتخليون مدى سرعة الحياة في هونج كونج و لكن لحسن الحظ فإن الإنجليزية من اللغات الأساسية هناك .

نظام النقل العام :

يصنف نظام النقل على أنه ممتاز لدقته و جودة تنظيمه و سهولة فهمه . و تعد أفضل وسيلة هي مترو الأنفاق التي تقوم بحوالي 5 مليون رحلة في اليوم و يتم توسيع نطاقها بحيث تغطي كافة الجزر المكونة لهونج كونج .

ترجع شهرة مترو الأنفاق إلي  وسيلة الدفع به حيث يتم الدفع من خلال " بطاقة الأخطبوط " . فهي ملائمة للإستخدام و أسهل و قد تم تعميمها على أوجه كثيرة من الحياة . فالبطاقة الذكية تعني عدم تداول نقود حقيقية مما يجعل عملية الإنتقال أسهل و يمكن إستخدامها في وسائل نقل مختلفة . و قد تم تطبيق هذا النظام في لندن تحت إسم " بطاقة المحار " حيث يمكن إعادة شحن البطاقة من أماكن مختلفة كما يمكن إستخدامها في الشراء من المحلات و ماكينات البيع . لذلك هي مناسبة تماما للأشخاص ذوي نظام الحياة السريع .

بطاقة الأخطبوط هي ليست بطاقة فعليا فمن الممكن شراء البطاقة في شكل  حلية صغيرة أو  زينة و يمكنها أن تؤدي نفس الغرض . و هي أيضا متوفرة في شكل لاصق بإمكانك وضعه على هاتفك الخلوي و تمريره أمام الماسح الضوئي في الباب الدوار في محطة المترو . لذلك ينصح بشرائها

يعتبر الأكل في محطة المترو غير لائق و قد يضايق بعض الركاب المجاورين لذلك يجب تجنبه .

الأتوبيسات :

يمكنك إستخدام بطاقة الأخطبوط في الأتوبيسات و محطات الترام أيضا .و يظهر التأثير البريطاني على هونج كونج في نظام الأتوبيسات حيث تكثر الأتوبيسات ذات الطابقين .

العبارات :

هناك أيضا خيار العبارات حيث يمكنك إستقلالها للوصول للجزر الأكثر تفرقا  أو حتى الى الصين أو مكاو ( منطقة تابعة للحكم الصيني ) . أما إذا كنت تفضل النقل البري فهناك قطار عابر للحدود يصل إلي شنغاهاي و إلى بيجن

سيارات الأجرة :

تقوم سيارات الأجرة بتغطية أماكن معينة فالسيارات الحمراء تغطي هونج كونج ، و الخضراء تغطي المقاطعات الجديدة أما الزرقاء فتغطي جزيرة لانتو . يجب ألا يتقاضى التاكسي أكثر من 15 في الكيلومترين الأوليين من الرحلة و تزداد التكلفة حيث يتقاضى 1.5  لكل نصف كيلو متر بعد ذلك .

البحث عن الدورات

هونغ كونغ
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting