أساسيات
هونغ كونغ: دليل الوجهات الدراسية

أماكن لابد من زيارتها فى هونج كونج

بواسطة
615

 إن "هونج كونج" إشتقاق صوتي من اللهجة المحلية للسكان الأصليين وتعني "الميناء العطر".وتتكون فى الأصل ما بين عدة جزر فى غاية الجمال والروعة على بحر الصين الجنوبى ودلتا نهر اللؤلؤة وبالمقارنة بمساحتها التى لا تزيد عن الكيلو متر المربع فقط وعدد سكانها الذى يزيد عن الـ٧ ملايين نسمة فهى أعلى مناطق العالم من حيث الكثافة السكانية ويبرز لنا جلياَ مدى كونها منطقة جذب عالمية للأناس من شتى أنحاء العالم لأغراض متعددة سواء كانت سياحية أو علميه ودراسية وبالطبع إقتصادية ومالية فجانب كونها إحدى أهم مناطق الجذب السياحي وثامن وجهة سياحية مفضلة للسائحين على مستوي العالم نظراَ للطبيعة الساحرة والجو المعتدل بها خصوصاَ شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر لكنها أيضاً من أهم المراكز التجارية فى العالم حيث تتميز بإقتصاد رأس مالي فى غاية الإذدهار حيث تعتبر عملة هونج كونج "الدولار الهونج كونجى" العملة الثامنة الأكثر تداولًا فى العالم.

 

ومن ذلك يتضح لك عزيزي القارئ إن تلك المدينة برغم صغر مساحتها إلا أنها من أكثر الأماكن التى يجب زيارتها وزيارة معالمها وأهم المناطق بها ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لك خمسة من أهم هذه المناطق التى يجب عليك زيارتها هناك:

 

ممشى النجوم:

إن كنت من هواة أفلام الكونج فو والسنيما المحلية وعظمائها كـ" بروس لى وجاك شان" وغيرهم الكثير فعليك زيارة ممشي النجوم المحفورة أسمائهم هناك على ساحل المحيط تخليدا لكل عظماء السنيما المحلية فى هذة المنطقة الرائعة المشيدة كممشى على ساحل المحيط.

 

ديزنى لاند هونج كونج:

من منا لم يسحره ويأثره عالم ديزنى لاند منذ الصغر يمكنك فى هونج كونج زيارة خامس وأصغر فرع من فروع ديزنى لاند حول العالم كما اأن المدينة تقدم يوميا قبل الإغلاق عرضاً للألعاب النارية فى غاية الإبهار.

 

 قرية و تمثال بودا الكبير.

هى قرية قديمة وأثرية فى جزيرة "لانتاو" تصل اليها من خلال ركوب التليفريك فى مسافة تستغرق ٢٥دقيقة ومن خلال الجولة تمر على الكثير من المناظر الخلابة والرائعة وساحل المدينة رائع الجمال .

الفرية نفسها مقصد مليىء بالمعالم التراثية القديمة ومن خلالها تجد تمثال بوذا الكبير الضخم الذى هو من أهم معالم القرية حيث الوصول لهذا التمثال فى حد ذاته متعه خاصة فعليك صعود سلم حجرى مكون من أكثر من ٢٠٠ درجة ولكن الأمر يستحق نظرة أقرب لهذا التمثال الضخم من البرونز المشيد هناك.

 فيكتوريا بيك:

هذه المنطقة تقع فى غرب المدينة وهى عبارة عن جبل عال يقع على قمته برج رائع من حيث التصميم المعمارى يطلق عليه فيكتوريا تاور "Victoria Tower” به العديد من المراكز التجارية والمتاحف والمطاعم ومراكز التسوق ومتحف للشمع ومنصة مشاهدة لسائر المدينة وناطحات السحاب المنتشره بها.

 

 سمفونية الأضواء المبهرة:

يقع فى هذا المكان أكبر عرض ضوئى صوتى مائى فى العالم حسب تصنيف موسوعة جينس للأرقام القياسية تشارك به ٤٥ بناية على شاطىء المحيط. تبدأ الفعاليات كل يوم فى الثامنة مساءاَ حيث تبدأ من جزيرة هونج كونج وتعزف الموسيقى وتبدأ البانوراما فى عرض يجمع ما بين الصوت والضوء والماء فى تجربة بصرية لامثيل لها .

 

ليس هذا كل شىء يمكن أن تزوره هناك فالبلد مليئة بالمقاصد الأخرى الجميلة التى يجب أن تستكشفها بنفسك .زيارة ممتعة.

إقرأ أيضا: 

3 مجالات دراسية بهونج كونج

هونج كونج: حــول المأكولات والمشــروبات والمطبخ

معلومات مركزة حول أشهــر جامعات هونج كونج

 

 

البحث عن الدورات

هونغ كونغ
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب و محرر مصري, يسعى لأن يكون مفكر عربي و فيلسوف عالمي. ساخر دائما, باحث عن كل ما هو جديد و مفيد