أساسيات
هونغ كونغ: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

إحصل على شهادة في العلاقات العامة من الخارج

697

إذا كنت تتمتع بحضور قوي و قادر على مواجهة الأزمات، فأفضل خيار لك هو إكمال درستك بدرجة الماجستير في العلاقات العامة. تتشابه هذه الدرجة مع درجة الماجستير في الإتصالات . توفر لك درجة الماجستير في العلاقات العامة المهارات اللازمة لك في بناء اسم للشركات و صنع شهرة للمؤسسات و المنظمات و الأشخاص.

المنافسة في هذا المجال قوية و ستضيف إلى رصيدك الكثير درجة علمية من الخارج.

ما الذي تقدمه الدورات

تقدم لك درجة الماجستير في هذا المجال الدراسة النظرية مصحوبة بالدراسة العملية حيث يتاح للطلاب المشاركة في المؤتمرات الصحفية و إكتساب الخبرة العملية. كما سيركز البرنامج التعليمي على التكتيكات و الاستراتيجيات و الإتجاهات الإبداعية الهامة لعلاقات عامة فعالة. كما سيتعلم الطلاب سلوك المستهلك و مبادئ التسويق. كما يشمل المنهج العمل ضمن مجموعات و تحديات و مناقشة الأفكار مع المحاضرين. يلي ذلك التدريب العملي في الجانب الذي تفضله من الدراسة.

هناك أفرع عديدة للعلاقات العامة فهناك العلاقات العامة الخاصة بالشركات و هناك العلاقات العامة الخاصة بالمستهلكين و هانك العلاقات العامة المتخصصة في مجالالموضة و الأزياء و العلاقات العامة الخاصة بالتسويق و العلاقات العامة الخاصة بحملات الأعمال الخيرية و العلاقات العامة الخاصة بالسياسة و الشؤون الخارجية. يمكنك الإختيرا من بين هذه الأفرع. تتميز العلاقات العامة اليوم بالتركيز على إستخدام الانترنت و وسائل الإعلام و شبكات التواصل الإجتماعي و غيرها من وسائل التسويق الحديثة.

يشمل نظام تعليم هذه المواد بالخارج المحاضرات و المناظرات العلمية و ورش العمل و التعلم الذاتي ( بالبحث و القراءة في مكتبة الجامعة و على شبكة الانترنت) يتم تقييم المستوى عن طريق المقالات و الإختبارات و المشروعات و الإختبار الشفهي.

متطلبات الإلتحاق

على الطلاب الأجانب الراغبين في التقدم لدرجة الماجستير في العلاقات العامة تقديم شهادة البكالريوس الخاصة بهم و كذلك نتيجة إختبار الإيلتس.

فرص العمل

تقوم العديد من الشركات الهامة و المشاهير من توظيف خبراء علاقات عامة لهم. يمكنك الحصول على عمل بسهولة إذا كنت مبدع و ذكي و نشيط.

أين يمكنك دراسة العلاقات العامة؟

تقوم العديد من الجامعات المرموقة بتقديم برامج لدرجة الماجستير في العلاقات العامة مثل:

  • جامعة بورنيموث، المملكة المتحدة
  • جامعة AUT ، نيوزلندا
  • جامعة متشجن، الولايات المتحدة الامريكية
  • جامعة نيوكاسل، المملكة المتحدة
  • جامعة وايكوتا، نيوزيلندا
  • جامعة ويستمنستر، المملكة المتحدة
  • جامعة نيو ثاوثويلز، استراليا

تقدم بعض الكليات برامجها الدراسية بالتنسيق مع كبرى الشركات التخصصة في المجال مثل جامعة بورنيموث التي تقدم درجة الماجستير في العلاقات العامة بالتنسيق مع مؤسسة تشارتيد للعلاقات العامة و مؤسسة تشارتد للتسويق.

البحث عن الدورات

هونغ كونغ
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting