أساسيات
جمهورية ايرلندا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

استمتــع بزيـارة هذه الاماكن أثناء دراستك فى ايــرلندا

بواسطة
2114

5 أماكن لابد من زيارتها فى أيرلندا

تتميز جمهورية  أيرلندا بالطبيعة الساحرة والريف الجميل بجانب العديد من القلاع التاريخية و العديد من الأماكن السياحية الفريدة التى تجعل منها أهم المقاصد السياحية حول العالم . كما تعمل الحكومة الأيرلندية بشكل دائم على تنشيط السياحة إلى أراضيها ولعل الفعاليات السياحية السنوية كيوم القديس باتريك وهو أحد الأعياد الوطنية الشهيرة هناك وغيرها من المناسبات القومية التى تعمل الحكومة على ترويجها سنويا من أهم العلامات التى تبرز إهتمام الدولة بالسياحة والتنشيط السياحى للبلاد.

من خلال هذه السطور القليلة سنعرض لك عزيزي القارىء خمس من أهم الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة فى أيرلندا ولكن لك أن تعلم أن القائمة تطول  للأماكن التى يمكن زيارتها بهذة الدولة الجميلة وربما نستعرض بعض الأماكن الأخرى فى مقالات أخرى قادمة .

أكوا زون (المركز المائى الوطني بأيرلندا )

منطقة الألعاب المائية الوطنية هى إحدى أكبر المناطق الخاصة بالترفيه والألعاب المائية بأوروبا كلها وهى منطقة ترفيهية للكبار والصغار فى آن واحد حيث تجمع العديد من مختلف الأعمار للإستمتاع بأوقاتهم حيث يوجد بها الكثير من الألعاب المائية المتنوعة. وتفتح المنطقة أبوابها للرواد من الساعة العاشرة صباحا وحتى منتصف الليل وتسمح للأطفال من دون سن الرابعة بالدخول مجانا .

جرافتون ستريت

إن جرافتون ستريت هوأحد أهم الشوارع بأيرلندا لأغراض التسوق والتنزه وقضاء وقت ممتع فيتميز بالعديد من المحلات التجارية المتنوعة  والعديد من المطاعم والمقاهي ومناطق الترفية المختلفة إنه أحد المقاصد الهامة لمحبي التسوق وقضاء
أوقات طيبه مع الأصدقاء.

المتحف الوطني بأيرلندا

هو أحد المتاحف الهامة المتعددة داخل العاصمة دبلن .يحتوى المتحف على أكثر من 2500 لوحة فنية كما يقدم لرواده أدلة إرشادية صوتيه ذات التفنية العالية ويفتح أبوابه لروادة مجانا طوال أيام الأسبوع .

جسر هابينى

يعد جسر هابيني أحد رموز جمهورية أيرلندا فهو أحد أكبر الهياكل المعمارية فى البلاد وأكثرها جمالا. وقد تم إنشاء الجسر فى القرن الثامن عشر ويتكلف عبور الجسر ما قيمته نصف قرش أيرلندى  ويربط الجسر ما بين منطقتى أوكونيل وسانت كابيل.

قلعة دبلن وقلعة مالاهايد

إذا كنت من هواة القلاع التاريخية والأماكن الأثرية العريقة فأيرلندا هى الوجهة المميزة لذلك نظرا لإنتشار القلاع والكنائس الأثرية على أراضيها والتى تمتد تاريخها للقرون الوسطى لذلك سوف أتحدث عنها عن اثنين من هذه القلاع الأثرية المميزة التى يجب زيارتها عند وجودك بأيرلندا .فقلعة دبلن هى أحد الشواهد التاريخية على تاريخ أيرلندا منذ القدم فلقد تم استخدامها لتكون مقرا للحكومة الأيرلندية لفترات طويلة عبر التاريخ . كما تستخدمها الحكومة الأيرلندية الآن فى بعض الإستخدامات الرسمية وتستمر الجولات السياحية داخل القلعة كل نصف ساعة ،أما عن قلعة مالاهيد التى تطل على البحر فلقد كانت هذه القلعة موطنا لكل ملوك تالبوت وتوجد بها الكثير من الأثار التاريخية التى يفوق عمرها 800 عام

 

 

 

 

 

 

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب و محرر مصري, يسعى لأن يكون مفكر عربي و فيلسوف عالمي. ساخر دائما, باحث عن كل ما هو جديد و مفيد