أساسيات
جمهورية ايرلندا: دليل الوجهات الدراسية

لماذا الدراسة في إيرلندا؟

بواسطة
989

عند استعراضك خريطة أوروبا للبحث عن مكان جيّد للدراسة فيه، وقد لا تنتبه حقّاً للجزيرة الصغيرة المجاورة لإنكلترا.

في هذا المقال نتناول مجموعة من الأسباب التي تجعل من إيرلندا وجهة دراسية فريدة، والتي أصبحت تقدّم مؤخراً مستوى تعليمي على أعلى مستوى.

مجتمع أكاديمي قوي

الآلاف من الطلاب الدوليين أصبحوا ينظرون إلى إيرلندا على أنّها وجهة دراسية ممتازة، حيث أنّ حوالي نصف السكان ممّن أعمارهم دون الـ 30 عاماً هناك هم إمّا من طلبة الجامعات أو الخريجين الجدد.

ومؤخراً أصبحت إيرلندا تستهدف على جذب الطلاب ذوي الكفاءات العالية من الهند، الصين، ماليزيا، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، ودول الخليج العربي.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 جامعات في إيرلندا

شعب ودود ومسالم

تُعرف إيرلندا أنّها واحدة من الدول الأكثر سلمية على الإطلاق، فالناس هناك مسالمون وودودن للغاية، ولن تشعر على الإطلاق أنّك غريب عن هذا البلد.

جزيرة الابتكار

تمتلك إيرلندا تراثاً غنيّاً في الفنون والعلوم الإنسانية، وباعتبارها موطناً لعدد كبير من أعظم الأدباء مثل أوسكار وايلد، صموئيل بيكيت، وويليام بتلر بيتس، يجعل من إيرلندا أحد المواقع الدراسية الأكثر أهمية في مجال الآداب، فأي طالب يفكّر في دراسة الأدب الإنجليزي أو الأوروبي قد لا يجد مكاناً أفضل من إيرلندا.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الحكومات الإيرلندية المتعاقبة منذ ستينيات القرن الماضي تعمل على تصنيف إيرلندا كـ "جزيرة الابتكار" في مجالات المستحضرات الحيوية وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحياة.

اقرأ أيضاً: الضوء المشرق في أوروبا اقتصادياً

التجربة الأوروبية

تُعتبر العاصمة الإيرلندية دبلن واحدة من أبرز الوجهات السياحية في أوروبا، وخاصة مع توافر أماكن ترفيهية كثيرة جداً.

وكونها عضواً في الاتحاد الأوروبي فإنّ رحلة سياحية إلى إنكلترا ستكون قصيرة وممتعة للغاية.

اقرأ أيضاً: حياة الطالب في إيرلندا

مكان مريح

إذا كنت تعيش في مكان مزدحم ومليء بالضوضاء، فإنّ إيرلندا ستكون وجهة مناسبة جداً بالنسبة لك، حيث ستوفّر لك شعوراً بالارتياح من الروتين.

ومع وجود الأماكن الطبيعية الخلابة ابتداء من العاصمة دبلن وانتهاء بشواطئ المحيط الأطلسي، سيكون من الممتع لك أن تتابع دراستك في إيرلندا.

 

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد