أساسيات
جمهورية ايرلندا: آخر الأخبار - يجب قراءته

كـلية أيـرلـندية تقرر الـتخلى عـن مـصـروفات الـسكن الـدراسى للـطلاب

1495

فى سعيها لتقليل الأعباء المادية على الطلاب، قررت كلية أيرلندية خاصة عمل تخفيض كبير لطلابها وهو إلغاء المصروفات الدراسية للطلاب الأيرلنديين الذين يقدمون سكن دراسى للطلاب الدوليين.

كلية جريفيث الأيرلندية هى كلية لديها حُرم جامعية فى دبلن، ليميريك، وكورك. الكلية لديها أكثر من 7000 طالب يدرسون بدوام كامل وبدوام جزئى منهم 40% طلاب غير أيرلنديين. كما أنه من المعروف أن الكلية تحصل على مصروفات دراسية مرتفعة للسكن الدراسى للطلاب.

الطلاب من خارج دول الإتحاد الأوروبى يدفعون مايقرب من 10000 يورو فى العام الدراسى كمصروفات دراسية، والآن فإن الكلية قد قررت التخلى عن مبلغ يتراوح ما بين 5000 إلى 6000 يورو من المصروفات الدراسية التى يدفعها الطالب الأيرلندى فى حال تقديمه سكن دراسى لأحد الطلاب الدوليين لمدة 52 أسبوع.

الـطلاب الذين يقدمون سكن دراسى للطلاب الدوليين لمدة 40 أسبوع لديهم أيضاً فرصة للحصول على تخفيض فى المصروفات، كما أن هذا التخفيض يسرى على أى طالب أيرلندى لديه أقارب لديهم إمكانية إستضافة الطلاب الدوليين فى مرافق سكنية مناسبة.

الكلية أعلنت أيضاً أنها تدرس بدقة إمكانية إستضافة الطلاب الدوليين بعائلاتهم، كما تعد أن يحصل الطلاب الدوليين على سكن مناسب مع إمكانية الإنتقال إلى منزل عائلة ايرلندية أخرى أو سكن تابع للحرم الجامعى إذا لم يشعروا بالراحة أثناء إقامتهم.

الكلية بدأت بالفعل فى الترويج لعرضها فى الوجهات الدراسية التى تصدر لها عدد كبير من الطلاب، مثل الصين، فرنسا، ألمانيا، روسيا، والبرازيل؛ ولايوجد حد أقصى على عدد الطلاب الأيرلنديين الذين يمكن أن يشملهم العرض، كما أن العرض سيظل سارياً عام بعد عام وإن كان سيراجع بصورة سنوية.

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي