أساسيات
جمهورية ايرلندا: Once you arrive

إيرلندا : حــول المأكولات والمشــروبات والمطبخ

بواسطة
1274

تتميز جمهورية أيرلندا بوفرة المساحات الخضراء والمزارع المترامية الأطراف والإنتاج الزراعي والحيواني وجمال الريف مما جعل المطبخ الأيرلندى يتميز بتنوعه وكثرة الخيارات التى يقدمها ويوفرها كما  لابد أن نضع فى الإعتبار كونها جزيرة محاطة بالمياة من جميع الجوانب وبالتالى فللمأكولات البحرية دور فعال أيضا فى المطبخ الأيرلندى.

ويتميز المطبخ الأيرلندى التقليدى بمنجات الألبان واللحوم نظرا للثروة الحيوانية الهائلة على أراضيها أضف إلى ذلك الأطعمة المعتمدة على الخضروات المختلفة وكذلك المأكولات البحرية كما أوضحنا . ولكن لنبة البطاطس دور أساسي فى كل الأطباق الشعبية الأيرلندية .

ومن أشهر الأطباق الأيرلندية هى وجبة الإفطار الأيرلندى التى تقدم إما مقلية أو مشوية وتشمل عناصر عدة من الطعام كالنقانق والبيض والبيكون والطماطم المقلية وحبوب الفاصوليا.

وتتميز أيرلندا أيضا بمجموعات الأجبان المختلفة المصنعة يدويا التى يتم إنتاجها فى كل أرجاء الريف الأيرلندى الكبير . وكذلك الخبز المتعدد الأنواع كخبر الصودا والخبز التقليدى والبارمبراك.

كما للبحار دور أساسى فى الأطباق الأيرلندية والذى يتم اصطياده وتقديمة طازجا نظرا لغنى السواحل الأيرلندية الممتده وكذلك معظم المأكولات البحرية الأخرى. ومن الجدير بالذكر أنه فى بداية الخمسينيات فكر أحد مديرى الفنادق بالساحل الغربى بالقيام بأحد النشاطات السياحية لإجتذاب السياح الى منطقة جالواى وقد تصادف ذلك مع موسم المحار فقام بإقامة مهرجان للبحار فى هذا التوقيت الأمر الذى أصبح من أحد أشهر المهرجانات السياحية الخاصة بالمأكولات حول العالم بل وأصبح السمة المميزة لمدينة جالواى ويتزامن سنويا فى شهر سبتمبر ويجذب إليه الالاف من السياح حول العالم للاستمتاع بالبحار .

وتتنوع الأطباق البحرية الأخرى فى أيرلندا التى تشمل أسماك السلامون و القد وبلح البحر إضافة الى المحار كما أسلفنا .

وتتعدد المطاعم المميزة فى جمهورية أيرلندا وتتنوع من حيث المدارس المختلفة لفن الطبخ أو الأطباق التى تقدمها والتى تتعدد ما بين الشعبية والغربية بل والشرقية أيضا

وفيما يلى عرض لبعض من تلك المطاعم المشهورة :

  1. مطعم بوبوس

يشتهر هذا المطعم الواقع فى ؤكسفورد ستريت بتقديم البرجر العملاق الذى يتنوع ما بين لحوم الأبقار أو الدجاج والخضروات والجبن ويميز هذا المطعم بجودة الطعام ورخص الأسعار مقارنة بغيره من المطاعم

  1. مطعم بيشوف

يقدم هذا المطعم الأكلات من المطبخ الأيرلندى والأنجليزى ويتميز بدفىء المكان وجاذبيته

كما أنه يتميز بتقديم الطعام الطازج دائما واستخدام طرق  صحية لإعداد الطعام  وهو الحل المثالى لتناول الأطعمة الأيرلندية بأسعار معتدلة.

  1. جالاجيرز بوكستى هاوس

هو أحد المطاعم الأيرلندية الراقية التى تقدم الطعام الأيرلندى التقليدى بنكهة الوجبات المنزلية والنكهات المحلية ويعد من أشهر المطاعم فى البلاد.

  1. بيوليز

يشتهر هذا المقهى والمطعم بتقديم أشهر قهوة فى ايرلندا كما يقدم الكثير من الأطباق التقليدية ووجبات الإفطار اللذيذة وأطباق البتزا والمكرونة وغيرها

 

إقرأ أيضا

دبلن ......

3 تخصصات عليك دراستها في إيرلندا

تكاليف المعيشة فى أيـرلنـدا

 

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب و محرر مصري, يسعى لأن يكون مفكر عربي و فيلسوف عالمي. ساخر دائما, باحث عن كل ما هو جديد و مفيد