أساسيات
جمهورية ايرلندا: Once you arrive - يجب قراءته

الـمواصـلات والـتنـزه فى ايرلندا

2051

ايرلندا هى موطن لكثير من المناظر الرائعة والأشياء الجملية، والشخصيات التاريخية المرموقة، مثل أوسكار وايلد، كما أن حياة الغرب الشهيرة التى يتم تصويرها فى الأفـلام هى شئ بسيط من جملة أشياء أخرى رائعة فى ايرلندا، لذلك فإن شهرة ايرلندا كوجهة دراسية لطلاب الشرق الأوسـط لم تأتى من فـراغ، كما أنها وجهة دراسية مفضلة أيضاً لطلاب الدول الأوروبية المجاورة.

عدد كبير من الطلاب المسافرين للدراسة فى الخارج، يكون مرتبط بميزانية مالية محددة تقيد من حريته المالية فى الإنفاق، ويحاول الكثير من الطلاب الإبتعاد عن المطاعم والمحلات التجارية المرتفعة الأسعار، حتى لا تختل ميزانيتهم المالية ويتكبدوا أعباء مصروفات كثيرة، ونحن فى هذا المقال أبرزنا بعض الوسائل المفيدة للطلاب للسفر والتنقل فى أيرلندا بدون تكبد مصروفات باهظة، وفى نفس الوقت تستمتع بتجربة الدراسة فى ايرلندا.

الـمـواصـلات

كطالب دولى تدرس فى ايرلندا، تأكد من حصولك على بطاقة هوية الطالب الدولى، والتى تضمن لك السفر داخل آيرلندا بالقطار بخصم قدره 50%، الأكثر من ذلك فإن أجرة الحافلات فى أيرلندا تقل كثيراً مع هذة البطاقة، يمكنك الحصول عليها من مكتب USIT الواقع فى 19 أستون كواى – دبلن.

أيـن تـقيم؟

إن الفنادق تعتبر هى الخيار السكنى الأرخص للطلاب عند السفر فى ايرلندا، وعلى حسب أوضاعك المالية، يمكنك الإختيار من بين مجموعة واسعة من الفنادق. إذا لم تكن ميزانيتك المالية محدودة يمكنك أن تحجز غرفة خاصة بحمام خاص. أما إذا كانت ميزانيتك المالية محدودة يمكنك الأشتراك فى غرفة مع سكان أخرين وتتعرف أصدقاء جدد.

مـزايا الـتنزه فى ايـرلـندا

لاتنسى أن تتقدم للحصول على بطاقة التراث للطلاب، والتى تتكلف حوالى 8 يورو. هذة البطاقة ستمنحك إمكانية زيارة أكثر من 65 موقع سياحى فى ايرلندا، تشمل القلاع التاريخية، المواقع الآثرية، الحدائق والمتنزهات العامة، وغيرها الكثير. يمكنك التقدم للحصول على تلك البطاقة من موقع التراث الأيرلندى.

تذكر أن تحضر البطاقة معك فى أى مكان تذهب إليه، حيث تمنحك البطاقة خصم 50% على رسوم الدخول، كما أن بعض المواقع الآثرية والمتاحف الدخول بها مجانى، لذلك تذكر أن تظهر البطاقة فى أى موقع للإستفادة من مزاياها.

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي