أساسيات
جمهورية ايرلندا: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة اللغة في ايرلندا

5342

 


دراسة الانجليزية فى أيرلندا

تعتبر أيرلندا من البلاد المفضلة للراغبين بدراسة اللغة الانجليزية أو تحسينها لعديد من المزايا التى تتميز بها تلك الدولة أهمها وجود بها أفضل الانظمة التعليمية بأوروبا كما أن بها فرص للتطور الاكاديمى والشخصى متاحة للدارسين ليس فقط دارسى اللغة الانجليزية بل الدارسين فى كافة المجالات الأخرى إضافة إلى تمتع البلاد بأرث ثقافى غنى القى بظلاله على الجامعات الايرلندية مما جعلها بيئة مثالية مميزة للدراسة والتركيز.

سهولة الممارسة

فلدى أيرلندا أحد أفضل أنظمة التعليم الاوروبية حيث تشتهر البلاد بالود وحسن استقبال الضيوف والتعاون معهم كما أن المناخ فى أيرلندا بحرى معتدل وتتمتع بصيف بارد وشتاء لطيف وتتساقط الأمطار الخفيفة طوال العام مما يمنح البلاد طقساً رائعاً على مدار العام إضافة إلى الطبيعة الساحرة والجو الاجتماعى العصرى جداً الذى يوفر لطالب اللغة الانجليزية سهولة الانخراط فى المجتمع الايرلندى عن طريق العيش مع ايرلندية مما يجعله يمارس اللغة طوال مدة إقامته فى أيرلندا مما يقوى من دراسته للغة جنباً إلى جنب مع الدراسة الاكاديمية ومنح الطالب أحساس نسبى بجو العائلة الذى تركه فى بلاده.

مزايا دراسية

أيرلندا بلد آمن بطبيعته وشهرة وعراقة مؤسساته التعليمية لم تأتى من فراغ فلقد تخرج من الجامعات الايرلندية والمعاهد ألاف الطلاب الدوليين  فى مجال اللغة الانجليزية على مدى العقود الثلاثة الماضية كما أن لدى كل جامعة أو معهد البرامج المتخصصة بتعليم اللغة الانجليزية والتى تتناسب مع أحتياحات كل الفئات. كما أن خبرة الاساتذة الاكاديميين وجودة التعليم الايرلندى حققت للجامعات الايرلندية شهرة واسعة على المستوى الدولى فى مجال تدريس اللغة الانجليزية ودعمت هذة الشهرة أن اللغة الانجليزية هى ثانى لغة رسمية بالبلاد بعد اللغة الايرلندية ويتحدثها كل سكان أيرلندا مما يمنح ميزة الممارسة المستمرة للطالب كما أسلفت. بالاضافة إلى الامكانات التقنية الحديثة المستخدمة مثل الوسائط المتعددة فى الدراسة وسهولة الاتصال بالانترنت إضافة إلى المكتبات الكثيرة المنتشرة بأيرلندا والتى تعج بالعديد من الكتب والكثير منها تاريخى بما يمثل مرجع للطالب فى أى من مجالات دراسته. وبالتالى فإن دراسة الانجليزية فى أيرلندا أيضا فرصة جيدة جداً للطاالب الدولى للاطلاع الثقافى على دولة ذات تراث أدبى ملموس لايمكن فصله عن التراث الادبى العالمى.

إذا كنت قد قررت دراسة اللغة الانجليزية بأيرلندا فيجب عليك أن تراسل مزود الدراسة فى أيرلندا سواء كان معهد أو جامعة وتختار من بين برامج دراسة الانجليزية لدى الجامعة والتى تناسب احتياجاتك ولتسهيل الامور عليك فإن هذة البرامج هى الاكثر شيوعاً فى مجال دراسة الانجليزية فى ايرلندا وان كانت قد تختلف من جامعة إلى أخرى

برامج تعلم اللغة الانجليزية في أيرلندا إذا كنت ترغب  فى تحسين لغتك الانجليزية بشكل عام وقضاء وقت جيد.

برامج الاعداد للجامعات المعترف بها عالميا ويعتبر هذا برنامج تحضيري لضمان قبولك بجامعة من جامعات عالمية. يقدم هذا البرنامج كافة الوسائل لاعدادك وانهاء الاختبارات الرسمية للالتحاق باحدى الجامعات المعترف بها فى أيرلندا.

البرامج الاكاديمية الدولية وهى عبارة عن دراسة الثانوية في الخارج للالتحاق الجامعى.

برامج الدراسة في الخارج لمدة عام دراسي كامل وهى تمنحك الفرصة للعيش في الثقافة الايرلندية و دراسة اللغة الانجليزية بل والتخصص فى مجال اكاديمى معين.

البحث عن الدورات

جمهورية ايرلندا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي