أساسيات
إيطاليا: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 4 مدن للدراسة في إيطاليا

بواسطة
522

إضافة إلى كونها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في أوروبا والعالم، أصبحت إيطاليا مؤخراً إحدى الوجهات المفضّلة بالنسبة للطلّاب الدوليين بفضل جودة التعليم هناك والسمعة الطيّبة التي تتمتّع بها الجامعات الإيطالية.

ووفقاً لموقع QS المتخصّص بتصنيف الجامعات والوجهات الدراسية، قمنا بإعداد هذه القائمة عن أفضل 3 وجهات دراسية في إيطاليا.

روما

لا يمكن الحديث عن إيطاليا دون ذكر عاصمتها التاريخية التي صنّفها موقع QS في المرتبة الـ 61 ضمن قائمة أفضل المدن الدراسية في العالم.

وكطالب دولي في روما فأنت أمام تجربة مثيرة لاكتشاف المدينة القديمة وآثارها التاريخية ومعالمها السياحية الرئيسية، إضافة إلى المنشآت والمباني الحديثة التي تحاكي القرن الحادي والعشرين، ورغم أنّ تكاليف المعيشة قد تكون مرتفعة إلى حدٍّ ما في العاصمة الإيطالية، إلّا أنّ الباحثين عن المساومة قد يجدون أسعار مقبولة.

من أبرز الجامعات التي تحتضنها روما سابينزا دي روما التي تحتل المرتبة 213 عالمياً والتي تُعتبر ثالث أفضل جامعة في إيطاليا، وجامعة روما تور فيرغاتا (410).

ميلانو

واحدة من أبرز عواصم الموضة والأزياء وكرة القدم في العالم، وواحدة من أفضل المدن الدراسية وفقاً لقائمة موقع QS الذي صنّفها في المرتبة الـ 38 عالمياً، فضلاً عن كونها المركز المالي الرائد في إيطاليا.

ومع الوضع الاقتصادي المزدهر في شمال البلاد و8 جامعات تحتضنها المدينة العريقة، فإنّ ميلان لديها أكبر مجتمع طلّابي في إيطاليا، ومن أبرز الجامعات الموجودة في ميلانو Politecnico di Milano التي تحتل المرتبة 187 على مستوى العالم، جامعة ميلان، وUniversità Cattolica del Sacro Cuore التي جاءت في التصنيف (471-480).

بولونيا

واحدة من أبرز المدن التاريخية وأكبرها في إيطاليا، ورغم أنّها لا تبدو وجهة سياحية مألوفة إلّا أنّ المدينة الموضوعة على قائمة اليونيسكو تُعتبر من المدن المفضّلة بالنسبة للطلّاب الدوليين الذين يرون في إيطاليا وجهة دراسية مناسبة لهم.

وتُعتبر جامعة بولونيا واحدة من أفضل الجامعات في إيطاليا والتي دائماً ما تُصنّف ضمن أفضل 200 جامعة في العالم.

 

 

مقالات ذات صلة:

3 تخصّصات للدراسة في إيطاليا

لماذا الدراسة في إيطاليا؟

السكن الطلابّي في إيطاليا

الرسوم الدراسية في إيطاليا

 

 

البحث عن الدورات

إيطاليا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد