أساسيات
إيطاليا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

لماذا الدراسة في ايطاليا؟

بواسطة
1708

- الجامعات الإيطالية

تميزت العديد من الجامعات الإيطالية عن باقي الجامعات العالمية، فحصلت على تصنيفات عالمية متقدمة. جامعة بوليتكنك ميلانو وجامعة بولونيا من أفضل 200 جامعة في العالم. وحصلت جامعة بوليتكنك ميلانو مؤخرا على اعتراف رسمي لتخصصي الهندسة والفن، وتصنف الجامعة بترتيب 24 على العالم مثل جامعة برينستون وذلك بفضل تميز كليتي الهندسة والتكنولوجيا. كما تعتبر جامعة بولونيا من أقدم الجامعات في العالم، وعملت على وضع أفضل المعايير للتعليم العالي في جميع أنحاء أوروبا. ومن الجامعات الأخرى التي حظيت بسمعة طيبة جامعة سابينزا روما وجامعة ديلي ستودي دي ميلانو التي تقدم برامجها باللغة الانجليزية.

2- البرامج الدولية

أصبحت التخصصات التي تدرس باللغة الإنجليزية كثيرة في الجامعات الإيطالية مثل جامعة جون كابوت، وهي جامعة أمريكية في روما، تقدم تخصصات للطلاب الدوليين باللغة الإنجليزية. كما تقدم جامعة ديلي ستودي دي ميلانو وجامعة القلب المقدس الكاثوليكية برامج متعددة مثل البكالوريوس والماجستير باللغة الإنجليزية سواء بشكل كلي أو جزئي. وتعتبر إيطاليا من الجهات الدراسية الدولية التي يفضلها الكثير من الطلاب الدوليين، كما تعتبر إيطاليا الجهة المفضلة للطلاب الدوليين الذين لا يجيدون التحدث باللغة الإيطالية.

3- اللغة الإيطالية

تساعد اللغة الإيطالية في التواصل مع الناس والطلاب في جميع المدن الإيطالية مثل روما وميلان وكافة المدن الأخرى. كما تساعد في التقدم إلى العديد من الوظائف بعد الانتهاء من الدراسة والحصول على الشهادة من إحدى الجامعات الإيطالية هناك. وليس من العجيب أن يفضل أصحاب المؤسسات والشركات، خاصة في مجال التجارة والمال والمجالات الأدبية الأخرى، الأشخاص الذين يجيدون عدة لغات. تقدم بعض الجماعات الإيطالية مثل جامعة بوكوني ميلانو برامج مكثفة لتعليم اللغة الإيطالية للطلاب الدوليين لمساعدتهم على تطوير وتحسين مهارة المحادثة لديهم.

4- الثقافة والطعام

تشتهر إيطاليا بالطعام الشهي مثل بأطباق المعكرونة، ومشروب السبريسو الساخن، وأفخر أنواع النبيذ. كما يشتهر الإيطاليون بحبهم الكبير للموضة وكرة القدم والدين. يمكن للطلاب الدوليين الاستفادة من الوقت لمشاهدة المصممين المبدعين هناك، وشراء أفضل الملابس العصرية من المحلات التجارية هناك أو زيارة أجمل الكنائس الكاثوليكية في العالم مثل كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان. وبصر النظر عن اهتماماتك الشخصية، تعتبر مباراة كرة القدم أمر بالغ الأهمية للطلاب في محاولة لفهم الثقافة الإيطالية. يمكنك الانضمام إلى مجموعات المشجعين ومشاركتهم في تشجيع الفرق الرياضية المفضلة.

5- الجغرافية والتاريخ

تشتهر إيطاليا بتاريخها العريق الذي يتميز بالتطور والإبداع. كما تشتهر بالعديد من العظماء الذي يشهد لهم التاريخ مثل قسطنطين الكبير وليوناردو دا فينشي.  سوف يتعرف الطلاب الدوليين الذين يدرسون في إيطاليا على التاريخ العريق لإيطاليا من خلال مشاهدة من المباني والمتاحف والأعمال الفنية الكثيرة هناك. بالإضافة إلى ذلك، نظام القطار والمواصلات المتقدم في إيطاليا يجعل من السهل التنقل بين المدن الكبرى، مما يساعد الطلاب الدوليين على القيام برحلات في عطلة نهاية الأسبوع لمشاهدة الكولوسيوم في روما، ودار الأوبرا لا فينيس في البندقية، أو الشواطئ الرائعة في توسكانا. 

يمكن استخدام القطارات لاستكشاف المناظر الجميلة في الدولة. يمكن مشاهدة جزر جنوب صقلية وسردينيا التي تضم أجمل الشواطئ في العالم، ومشاهدة السلاسل الجبلية الرائعة في المنطقة الشمالية من البلاد. وبصرف النظر عن مكان إقامتك، يمكنك مشاهدة التلال في المناطق الريفية، والتمتع بالمناخ المعتدل والطبيعة الخلابة في جميع المناطق الإيطالية. 

البحث عن الدورات

إيطاليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.