أساسيات
إيطاليا: معلومات عامة

4 أسباب قد تدفعك لدراسة اللغة الإيطالية

بواسطة
566

المزيد من الطلّاب الدوليين يبدؤون بتعلّم اللغة الإيطالية كل عام، ووفقاً لدراسة حديثة فإنّ التسجيل في دروس اللغة الإيطالية في المدراس والكليّات الأمريكية ينمو بمعدّل أسرع بـ 20% مقارنة بمعدلّات الالتحاق باللغات الفرنسية، الإسبانية، والألمانية. فما هي الأسباب التي قد تدفع الطلّاب لدراسة اللغة الإيطالية؟

الاقتصاد الإيطالي

رغم أنّ الاقتصاد الإيطالي لم يتعافَ بعد من آثار الأزمة المالية العالمية الأخيرة إلّا أنّ إيطاليا ما تزال واحدة من أكبر الاقتصاديات في أوروبا والعالم، حيث أنّ العديد من الشركات ما تزال تبحث عن أشخاص يتحدثون اللغة الإيطالية جنباً إلى اللغة الإنجليزية، ووفقاً لبعض الإحصائيات فإنّ نحو 7500 شركة أمريكية تمارس أعمالها في إيطاليا وأكثر من 1000 شركة أخرى تمتلك مكاتب على الأراضي الإيطالية منها آي بي إم، جنرال إلكتريك، سيتي بنك، كرايسلر، وموتورولا.

لغة مفيدة

إذا كنت ترغب بدراسة أحد التخصصات المتعلّقة بالفنون، الموسيقى، الأزياء، التصميم، الهندسة المعمارية، والطعام. فإنّ اللغة الإيطالية قد تكون مفيدة جدّاً في العديد من المجالات المهنية المتعلّقة بهذه التخصصات، كما أنّ إيطاليا تُعتبر موطناً للشركات العالمية الرائدة في فنون الطهي، تصميم الأزياء، التصميم الداخلي، صناعة الأثاث، والتصميم الجرافيكي.

تساعدك على تطوير مهاراتك باللغة الإنجليزية

اللغة الإيطالية مشتقة من اللغة اللاتينية التي تشكّل نحو 60% من مفردات اللغة الإنجليزية، وبذلك فإنّ الإيطالية ستساعدك بشكل أو بآخر على تطوير مهاراتك وزيادة خبراتك باللغة الإنجليزية.

الجمالية، الطعام، والموسيقى

تُعتبر اللغة الإيطالية واحدة من أجمل اللغات المنطوقة على سطح الأرض، وبالإضافة إلى ذلك فهي تملك أكبر عدد من المفردات المتعلّقة بالطعام!

من ناحية أخرى، لماذا قام موزارت بتأليف معظم أعماله الأوبرالية بالإيطالية وليس الألمانية؟

 

 

مقالات ذات صلة:

3 تخصّصات للدراسة في إيطاليا

لماذا الدراسة في إيطاليا؟

السكن الطلابّي في إيطاليا

الرسوم الدراسية في إيطاليا

 

البحث عن الدورات

إيطاليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد