أساسيات
إيطاليا: تكاليف الدراسة في الخارج - يجب قراءته

6 منح دراسية في إيطاليا

بواسطة
6923

منح الحكومة الإيطالية للطلبة الدوليين

تقدم الحكومة الإيطالية عدد من المنح الدراسية للطلبة الدوليين والمحليين الذين يدرسون في إيطاليا. تشمل هذه المنح البرامج الجامعية والدراسات العليا والفن والموسيقى والرقص. تختلف قيمة هذه المنح الدراسية ولكنها تستمر لعدة سنوات!

يمكنك زيارة الموقع للمزيد من المعلومات

موعد استقبال الطلبات في أول شهر إبريل

منح جامعة ديجلي دي بادوفا

هذه المنحة مخصصة فقط للطلبة الصينيين الملتحقين ببرنامج الدكتوراه في جامعة ديجلي دي بادوفا. تأتي هذه المنحة وفق التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الصينية. يمكنك الإطلاع على قائمة البرامج الخاصة بالطلبة الصينيين هنا.

يجب تقديم الطلب عبر الانترنت في شهر يناير

برنامج استثمر موهبتك في إيطاليا

ويقدم هذا البرنامج المساعدة للطلبة المسجلين في برامج الماجستير والدراسات العليا من دول مختلفة مثل: أذربيجان وكولومبيا ومصر وإثيوبيا وغانا وإندونيسيا وكازاخستان والمكسيك وتركيا وفيتنام.

تمول وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية ومعهد يوني ايطاليا هذا البرنامج. يساعد هذا البرنامج الطلبة المسجلين في برامج الماجستير والدراسات العليا في الحصول على وظائف في عدة مجالات مثل: الهندسة، الهندسة المعمارية، التصميم، التكنولوجيا المتقدمة، والاقتصاد، والإدارة.

استقبال الطلبات متاح حاليا للطلبة الحاصلين على قبول من الجامعة. اضغط هنا للحصول على المزيد من المعلومات.

منح بوكوني للطلبة الدوليين

تقدم هذه المنحة الدراسية للطلبة الدوليين في كافة البرامج الجامعية. يمكن التقدم لهذه المنحة في الشتاء أو الربيع. تغطي هذه المنحة الدراسية سنة دراسية كاملة أو تقريبا 11.000 يورو (12.000 للبرامج العليا). يمكن تجديد هذه المنحة الدراسية بعد انتهاء البرنامج الدراسي. 

يجب إرفاق طلب المنحة مع طلب الدراسة 

للمزيد من المعلومات، يمكنك التواصل مع مكتب الطلبة الدوليين في جامعة باكوني. كما يمكنك البحث من خلال زيارة الروابط التالية إذا كنت طالب بكالوريوس أو طالب دراسات عليا

منح جامعة دي بافيا للتعاون والمعرفة

 

تقدم هذه المنحة للطلبة القادمين من عدة دولة محددة لديهم رغبة في الدراسة في جامعة بافيا. تقدم هذه الجامعة منحة تقدر بـ 8.000 يورو تغطي كافة السنة الدراسية. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال موقع الجامعة الرسمي.

يتم الإعلان عن المنح في شهر مايو للسنة الدراسية التالية

منح جامعة بولونيا للطلبة الدوليين

تقدم جامعة بولونيا منح دراسية كاملة وجزئية للطلبة الدوليين المسجلين في البرامج الجامعية والماجستير. هناك نوعان من الطلبات بناء على حصول الطالب على القبول أو لا زال ينتظر الموافقة من الجامعة.

استقبال الطلبات متاح حاليا وسوف ينتهي في مارس

نصائح وإرشادات:

  • تواصل مع مكتب الطلاب الدوليين في الجامعة لكي تتعرف على أهليتك للمنح المقدمة
  • دون الموعد النهائي للمنحة حتى لا تنسى هذه المواعيد الهامة!

مواصلة البحث. هناك عدد كبير من المنح الدراسية، عليك البحث عنهم! 

البحث عن الدورات

إيطاليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.