أساسيات
اليابان: Before you leave

هل يمكن الدراسة باللغة الإنجليزية في اليابان؟

بواسطة
4919

نعم .. هي الإجابة على عنوان مقالتنا، حيث أولت الحكومات اليابانية المتعاقبة أهميّة كبيرة لاستقبال الطلّاب الدوليين، حيث تمّ وضع خطّة لاستقبال أكثر من 300 ألف طالب دولي بحلول عام 2020 معتمدة بشكل أساسي على تطوير المزيد من المناهج والبرامج الدراسية باللغة الإنجليزية.

وتوفّر الجامعات اليابانية مجموعة واسعة من الخيارات لأولئك الطلّاب الذين يرغبون بالدراسة في اليابان باللغة الإنجليزية، ومن أبرز الجامعات اليابانية التي تقدّم للطلّاب الدوليين برامج دراسية متكاملة باللغة الإنجليزية.

جامعة طوكيو

هي الجامعة اليابانية الأعلى تصنيفاً حيث تحتل المرتبة الـ 31 وفقاً لنشرة QS المتعلّقة بأفضل جامعات العالم، وتُتيح جامعة طوكيو الكثير من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية بما فيها برامج بكالوريوس الهندسة المعمارية، التخطيط الحضري والاقتصاد الدولي، بالإضافة إلى برامج ماجستير مثل السياسات الدولية والبرامج المتعلّقة بها.

جامعة صوفيا

 تتخذ من يوتسويا في العاصمة طوكيو مركزاً لها، وتُعتبر هذه الجامعة الكاثوليكية الخاصة أول جامعة يابانية توفّر برامجاً دراسية باللغة الإنجليزية، ومن أبرز برامج الدراسات العليا في اللغة الإنجليزية: الدراسات البيئية، الهندسة، والعلاقات الدولية.

تُعرف جامعة صوفيا أيضاً باسم جامعة غوتشي، ويعود تاريخ إنشائها إلى سنة 1913 كمدرسة مسيحية قبل أن يتم الاعتراف بها رسمياً كجامعة سنة 1928.

جامعة هوكايدو

تُعتبر واحدة من أفضل الجامعات وأعرقها في اليابان  وتقع في مدينة سابورو في جزيرة هوكايدو الشمالية، وتُتيح الجامعة للطلّاب مجموعة مذهلة من البرامج الأكاديمية باللغة الإنجليزية للطلّاب الدوليين، ومن أبرز تلك البرامج: الهندسة الميكانيكية، هندسة الفضاء، العلوم الحيوية، العلوم التطبيقية، علم الاجتماع، والاقتصاد السياسي، بالإضافة إلى عدد كبير الاحتمالات الأخرى والتي يمكنك الوصول إليها عبر الموقع الرسمي للجامعة.

 

ويمكنك أيضاً الاطلاع على قسم اليابان في موقعنا للحصول على مزيد من المعلومات المتعلّقة بالدراسة والمعيشة والسكن هناك.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس للغة الإنجليزية

كل ما تريد معرفته عن اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أوجه الاختلاف بين اختباري التوفل والآيلتس

 

 

البحث عن الدورات

اليابان
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد