أساسيات
اليابان: المسارات الوظيفية - يجب قراءته

البحث عن وظيفة في اليابان بعد التخرج

بواسطة
407

ما هي طبيعة سوق العمل في اليابان؟  

تعتبر اليابان المكان المناسب لبحث عن وظيفة بشرط إتقان اللغة والثقافة اليابانية. وخلال السنوات القليلة الماضية، فاق عدد الوظائف اليابانية عدد مقدمي الطلبات، ولكن استقطاب الطلبة الدوليين ساعد على سد هذه الفجوة، خاصة إذا كنت خريجا من إحدى الجامعات اليابانية. ومن الصناعات القوية في اليابان التجارة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم.

هل يمكنني العمل بعد التخرج في اليابان؟

ترحب اليابان بالطلبة الدوليين. ولكي تجد وظيفة بعد التخرج، يجب عليك الحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأمد. تواصل مع وزارة الشؤون الخارجية اليابانية للحصول على المزيد من المعلومات حول الحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأمد.

الإرشادات

- عليك إتقان اللغة اليابانية وثقافة الشعب الياباني لكي تحقق النجاح في اليابان. تقدم العديد من الجامعات برامج تعليم اللغة اليابانية للطلبة الدوليين، لذلك تواصل مع الجامعة وانظم إلى هذه البرامج التعليمية.

- التقديم مبكرا. على الرغم من أن هناك عدد كبر من الوظائف في اليابان، إلا أن الوظائف المتاحة للخريجين قد تكون تنافسية إلى حد ما. إذا أردت العمل في اليابان، ابدأ البحث والتقديم مبكرا قدر الإمكان.

- تحضير المستندات. عليك تجهيز السيرة الذاتية والمعرفين.

- التعارف على الأصدقاء. تعرف على أصدقاء جدد، خاصة الأشخاص الذين قضوا فترة طويلة في اليابان. فكلما تعرفت على الثقافة اليابانية أكثر، كلما تعرفت أكثر عن سوق العمل في اليابان.

مصادر مفيدة

قد تكون عملية البحث عن وظيفة في اليابان صعبة إلى حد ما للطلبة الدوليين لأنه لا يوجد هناك مساعدة كبيرة لهذا الجانب من الجامعات. ولكن، يمكنك الاستفسار عن ذلك من الجامعة حتى تحصل على الوظيفة المناسبة. سوف تساعدك الجامعة من خلال تقديم النصيحة والإرشادات في كيفية البحث عن وظيفة.

توفر العديد من الجامعات مواقع خاصة تضم إعلانات الوظائف والعديد من المصادر الأخرى. لا تتردد في الاستفسار عن كل ما تحتاجه من مكتب الطلبة الدوليين أو المحاضرين، لأنك سوف تجد الإجابة الشافية لديهم.

وهنا بعض المواقع المشهورة للوظائف الشاغرة

GaijinPot http://gaijinpot.com

O-Hayo Sensei  - http://www.ohayosensei.com/

- JREC-IN Portal  https://jrecin.jst.go.jp/seek/SeekJorSearch?fn=4&ln=1&prefecture_9=00040

البحث عن الدورات

اليابان
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.