أساسيات
اليابان: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

أفضل 3 مدن للدراسة في اليابان

بواسطة
4397

تُعتبر اليابان ضمن أفضل الدول في آسيا والعالم عندما يتعلّق الأمر بالتعليم العالي، حيث باتت الجامعات اليابانية تحتل مراتب مرموقة ضمن القوائم المهتمّة بالتعليم الجامعي.

وفي حين توفّر الجامعات اليابانية للطلّاب الدوليين تجربة ثقافية وبيئية وتعليمية حيوية وآمنة، أولت الحكومات اليابانية المتعاقبة أهميّة كبيرة لاستقبال الطلّاب الدوليين، حيث تمّ وضع خطّة لاستقبال أكثر من 300 ألف طالب دولي بحلول عام 2020.

في هذا المقال نكتب عن أفضل المدن اليابانية بالنسبة للطلّاب الدوليين.

طوكيو

يُعرف عن العاصمة اليابانية أنّها واحدة من أكثر المدن إثارة وتطوّراً في العالم، حيث تنتشر ناطحات السحاب والمنازل اليابانية التقليدية ومطاعم السوشي جنباً إلى جنب.

وعلى الرغم من كونّها مصنّفة من أغلى المدن للمعيشة في العالم، إلّا أنّه من الممكن إدارة النفقات بشكل جيّد عند الابتعاد عن سيارات الأجرة ومطاعم الوجبات السريعة.

تحتضن طوكيو عشرات الكليّات والجامعات من أبرزها جامعة طوكيو التي تُعتبر ثاني أفضل مؤسسة تعليمية في البلاد وتحتل المرتبة 39 عالمياً، بالإضافة إلى معهد طوكيو للتكنولوجيا (56).

كيوتو

تُعتبر العاصمة الثقافية لليابان وتضم أكثر من 17 موقعاً ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتُعتبر المدينة وجهة مناسبة للأشخاص الذين يتطلعّون لاستكشاف تاريخ اليابان الغني.

عدا عن 30 جامعة وكليّة تحتضنها المدينة فإنّ جامعة كيوتو هي ثاني أقدم جامعة يابانية وأفضل جامعة في البلاد تحتل المرتبة 38 عالمياً وفقاً لقائمة QS.

أوساكا

واحدة من المراكز الاقتصادية والثقافية الرئيسية في البلاد، وتستضيف سنوياً عشرات المعارض الفنيّة والموسيقية الحيّة، وفي حين أنّ الجامعات في أوساكا لها سحرها الخاص فإنّ جامعة اوساكا تُعتبر من أفضل جامعات البلاد وتأتي في المرتبة 58 عالمياً وفق تصنيف QS.

 

 

البحث عن الدورات

اليابان
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد