أساسيات
اليابان: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

لماذا الدراسة في كوريا الجنوبية؟

بواسطة
379

احتفظت العاصمة سيول بمكانتها كواحدة من أبرز الوجهات الدراسية، وذلك وفقاً للتصنيف الجديد الذي أصدرته مؤسسة QS الدولية المتخصصة بتصنيف الجامعات والوجهات الدراسية، حيث جاءت العاصمة الكورية الجنوبية في المرتبة العاشرة كرابع أفضل وجهة دراسية في آسيا.

وفي حين تحتضن العاصمة الكورية الجنوبية 14 جامعة مثيرة للإعجاب في مقدمتها جامعة سيول الوطنية التي احتلت المرتبة الـ36 عالمياً وفقاً لمؤسسة QS، فإنّ هذه الجامعات تمتلك سمعة طيّبة بين أرباب العمل المحليين أو الدوليين.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ سيول تمتلك مزيجاً رائعاً بين الحضارة الآسيوية القديمة والتطوّر العمراني، حيث ستجد المعابد البوذية والمباني الآسيوية التقليدية التاريخية إلى جانب ناطحات السحاب العملاقة، عدا عن المناظر الطبيعية الخلّابة التي تنتشر بالقرب من مراكز المدن الرئيسية.

بعيداً عن الجامعات والدراسة في سيول، فهذه أبرز 3 حقائق قد لا تعرفها عن كوريا الجنوبية وعاصمتها.

• تُعتبر التايكواندو هي الرياضة الوطنية والأكثر شعبية في البلاد، حيث يبدأ المواطنون بتعلّم التايكواندو في المدارس الابتدائية.

• ما زالت كوريا الجنوبية تحتل المرتبة الأولى من حيث سرعة الإنترنت ونسبة استخدام الإنترنت فائق السرعة، حيث أنّ 95% من المنازل في البلاد متصلّة بالإنترنت عبر شبكة بروباند فائقة السرعة.

• سيول هي ثاني أكبر تجمع حضري في العالم يقيم به نحو 25.3 مليون نسمة وهو الرقم الذي يشكّل نصف عدد سكّان كوريا الجنوبية.

 

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس للغة الإنجليزية

كل ما تريد معرفته عن اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أوجه الاختلاف بين اختباري التوفل والآيلتس

 

 

البحث عن الدورات

اليابان
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد