أساسيات
اليابان: معلومات عامة - يجب قراءته

7 أسباب قد تدفعك لدراسة اللغة اليابانية

بواسطة
2424

بدأت قبل عدّة سنوات بدراسة مبادئ اللغة اليابانية في مركز اليابان للتعاون الأكاديمي في جامعة حلب، ومع أنّي لم أستطع إكمال غير المستوى الأول من تلك اللغة إلّا أنّ العديد من الأصدقاء كانوا يستفسرون دوماً: "لماذا اللغة اليابانية؟"، حينها لم أمتلك الكثير من الإجابات لكن اليوم لدي 7 أسباب تحفزك على تعلّم اللغة اليابانية.

1- طريقك لعالم الأعمال التجارية العالمية:

وفقاً لمكتب الممثل التجاري الأمريكي فإن اليابان تعد رابع أكبر سوق لتصدير البضائع إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2011، ولذلك فمن المهم للشركات المتعددة الجنسيات الحصول على موظفين يجيدون اللغة اليابانية ببراعة.

2- الجامعات اليابانية:

وفقاً لموقع Times Higher Education  فإنّ 41 جامعة يابانية تمّ تصنيفها ضمن أفضل 800 جامعة في العالم، لذا فإن كنت ترغب بالحصول على شهادات عليا من الجامعات اليابانية فعليك أولاً إتقان اللغة اليابانية.

3- 88 مليون ياباني على الإنترنت:

يشكل اليابانيون ثالث أكبر مجتمع على الإنترنت بعد المتحدثين باللغتين الإنكليزية والصينية، حيث يشكل اليابانيون حوالي 9.6% من سكان العالم على الإنترنت، بالإضافة لوجود حوالي 4 ملايين أجنبي من أكثر من 60 دولة يتحدثون اليابانية.

4- نقطة إيجابية في سيرتك الذاتية:

اللغة اليابانية هي لغة أقل شيوعاً أمام لغات كالإسبانية والإيطالية والألمانية، ووجود اليابانية في سيرتك الذاتية ستميزك وخاصة عند التقدم لوظيفة في شركات الأعمال الدولية المتعددة الجنسيات.

5-  ليست صعبة كما تظن:

صحيح أن اللغة اليابانية تختلف كثيراً عن جميع اللغات الأوروبية ولكنها ليست بالصعوبة التي تتوقّعها، فاليابانية تعدّ لغة سهلة نحوياً ويمكن للأجانب تعلمها دون بذل الكثير من الجهد.

6- اليابان تجعلك ترى العالم بمنظور مختلف:

دراسة أي لغة أجنبية تجعلك تفكر خارج الصندوق، فما بالك بلغة معقدة مثل اليابانية وبلد يملك حضارة وثقافة تختلف عن كل ما عرفته مثل اليابان!

7- بلد الابتكار:

كان ينظر إلى اليابان كجزيرة معزولة جغرافياً مكتظة بالسكان وفقيرة بالموارد الطبيعية، ولكن اليابانيين أصبحوا اليوم يعدون كروّاد التكنولوجيا في مجالات الروبوتات الصناعية والاتصالات البصرية وغيرها، ويكفي أن نقول أنّ هناك 420 ألف براءة اختراع سنوياً في اليابان!

 

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن اختبار آيلتس للغة الإنجليزية

كل ما تريد معرفته عن اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أوجه الاختلاف بين اختباري التوفل والآيلتس

 

البحث عن الدورات

اليابان
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد