أساسيات
اليابان: معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

3 مجالات دراسية في اليابان

بواسطة
366

يسافر الكثير من السياح إلى اليابان لمشاهدة الثقافة العريقة وتذوق الأطعمة الشهية. كما يسافر السياح إلى اليابان بسبب الأمن القوي الذي تشهده الدولة. كما تعتبر اليابان من أكثر دول العالم تقدما في مجال التكنولوجيا في العالم. تتميز اليابان في معدلات البحث والكتابة والحساب والقراءة والكتابة والتجارة والتكنولوجيا. تطور اليابان التعليم للمواطنين المحليين وكذلك للطلبة الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في اليابان. نقدم لك 3 مجالات دراسية في اليابان...

الهندسة

تحتاج الشركات والمؤسسات اليابانية الكثير من المهندسين، خاصة المهندسين المتميزين القادرين على تحدث اللغة اليابانية. تقدم الشركات التكنولوجية المعروفة عالميا مثل تويوتا وسنوي ونيتيندو العديد من فرص العمل للخريجين للعمل في بيئة متقدمة بشكل كبير جدا.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من الفرص للمهندسين المتخصصين في مجال الروبوت والحاسوب، إلا أن اليابان تتميز أيضا في مجال هندسة الزلازل. وبسبب تعرض الدولة للعديد من الزلازل، إلا أن المهندسين بادروا وعملوا على إنشاء مدن ومباني أمنة قادرة على مواجهة الزلازل، تعمل على تقليل نسبة الخطر.  

تقدم كلا من جامعة طوكيو وكلية طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوتو برامج هندسية قوية.

التدريس

تتميز اليابان في مجال التدريس أيضا، حيث يحصل المعلمون في اليابان، خاصة معلمي اللغة الانجليزية على أجور مرتفعة جدا مقارنة بباقي المعلمين في العالم – سواء في الجامعات أو المدارس الخاصة أو العامة. هذه الأجور المرتفعة تجعل من اليابان المكان المناسب للعديد من المعلمين الأجانب.

تعتبر جامعة طوكيو من أفضل الجامعات للحصول على درجة في مجال التعليم في اليابان.

التجارة

تعتبر اليابان الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في دراسة التجارة. العديد من الطلاب يدرسون برنامج الماجستير في إدارة الأعمال للحصول على وظيفة بعد التخرج في إحدى الشركات أو المؤسسات اليابانية التي ترغب وبشكل كبير في تعيين الطلبة الدوليين الذين لديهم القدرة على تحدث اللغة اليابانية ولديهم معرفة كبيرة بالثقافة اليابانية. سجل برنامج الماجستير في إدارة الأعمال أعلى نسبة تسجيل من قبل النساء مقارنة بالدول الأخرى، وهذا يجنب التمييز على أساس الجنس في عملية التوظيف في الشركات الكبرى.

يفتح هذا التخصص الأبواب أمام الطالب للعمل في الدول الأخرى. كما يمكنك التعاون مع الشركات اليابانية وذلك بناء على الوظيفة والشركة.

تقدم جامعة كيو وجامعة واسيدا برامج جامعية قوية. 

البحث عن الدورات

اليابان
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.