أساسيات
ماليزيا: معلومات السكن - يجب قراءته

مفاهيم ثقافية خاطئة عن ماليزيا

5454

يسهل إعتبار ماليزيا منطقة ملائمة لإجازة هادئة نظراً لقربها من أندونيسيا و سنغافورة. و لكن ماليزيا الحديثة تستطيع تقديم ما هو أكثر من ذلك بكثير في مجالات أخرى. فهي ليست غابة خضراء عملاقة كما هي الفكرة الشائعة عنها و لكنها مركز ثقافي و حضاري و تجاري و تعليمي مرموق. قمنا في هذا المقال بتقديم أشهر الأفكار الخاطئة عن ماليزيا لمساعدتك إن كنت تفكر في الدراسة بها.

ماليزيا ليست مملة

الديانة الرسمية لماليزيا هي الإسلام حيث تبلغ نسبة السكان المسلمين بها 60%. و هذا يعني أن الخمور ليست متداولة بشكل واسع و أن هناك عادات قد يعتبرها الشخص الأجنبي محافظة. و لكن هناك مدن مخصصة لتلائم حياة الأجانب حيث تتمتع ببارات و مطاعم و ملاهي ليلية. كذلك يصل تعدد اللغات في البلاد إلى 140 لغة بجانب اللغة الأم مما يثري الحياة في ماليزيا و يجعلها أكثر تنوعاً. كذلك يساهم التنوع العرقي في إثراء البلاد حيث يوجد صينيون و هنود و جنسيات متعددة أخرى.

كوالالمبور هي المركز المالي و الإقتصادي و الإعلامي في البلاد حيث يتم الإعلان عن فرص عمل لشركات متعددة الجنسيات، فالمدينة تستقبل حوالي 8.9 مليون سائح سنويا مما يجعلها تحتل المرتبة السادسة لأكثر المدن زيارة في العالم. مع إحصائيات كهذه لا يمكنك إعتبار ماليزيا مملة.

مرحباً بك في الأدغال

تمثل الطبيعة الريفية جزءا كبير من البلاد و لكن ليس هناك خطر الملاريا إلا في مناطق محدودة و هو أمر سهل تجنبه بأخذ التطعيمات اللازمة ثم الإستمتاع بقضاء الوقت في التجول و إستكشاف المكان. البيئة الطبيعية في ماليزيا مذهلة بحق. تحتل ماليزيا المرتبة 41 في ترتيب الدول من حيث عدد السكان يعيش نسبة 59% منهم في المدن عام 2002 و هي النسبة التي إزدادت لتصل إلى 72.2% عام 2010.

هل الماليزيون متعجرفون؟

هناك إعتقاد خاطئ بأن الماليزيين متعجرفون و لا يحبون التعامل مع الأجانب نظرا لكون معظم السكان من المسلمين و هو ما يثير بعض الأفكار الخاطئة عن كونهم محافظين و غير ودودين. كما أن هناك إعتقاد خاطئ بأن الماليزيين متشددون و عنصريون و يضاف إلى ذلك الإعتقاد أن الماليزيين غير جديرين بالثقة نظرا للخلاف التاريخي على بعض المناطق الحدودية مع اندونيسيا. و لكن ما يبدد تلك المزاعم و الإعتقادات هي الحالة السياحية و الإقتصادية المزدهرة في مختلف المدن الماليزية و هو ما يؤكد تنوعها الثقافي و العرقي و الديني و وصولها إلى العالمية. فلا يجوز تصنيف الأفرااد بناء على لونهم أو دينهم أو ثقافتهم.

البحث عن الدورات

ماليزيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد