أساسيات
ماليزيا: التقدم الى الجامعات - يجب قراءته

شروط حصول الطالب على تأشيرة ماليزيا

17251

على الطلاب الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة الدراسة بالجامعات الماليزية أن يكون لديهم تأمين صحي و  أن يتلقوا دروسا لتعلم اللغة الماليزية و أن يكونوا حاصلين على موافقة من إحدى المؤسسات التعليمية قبل التقديم على تأشيرة.

 ومن هذا المنطلق،  قامت الحكومة الماليزية بتأسيس قسم الخدمات العالمية للتعليم بماليزيا، حيث يتولى الإشراف على كافة الأمور المتعلقة بالطلاب الأجانب و بقسم الهجرة.

تعتبر ماليزيا أحد محاور التعليم في آسيا، حيث أنها موطنا ل95.000 طالب أجنبي، كما أنها واحدة من أفضل الواجهات التي بها فروعا لأهم الجامعات البريطانية الدولية مثل جامعة تونتغهام بماليزيا.

هذا و يسعى قسم خدمات التعليم الدولي بماليزيا لفرض العديد من القيود الجديدة ومعرفة مدى قدرة الطلاب على تحمل الرسوم الدراسية قبل إصدار تأشيراتهم. و قد صرح  الوزير داتوك سيري محمد خالد نور الدين ل Star- شبكة أخبار آسيا بأن الطلاب الأجانب في حاجة أيضا إلى تعلم اللغة الماليزية الرسمية  خلال السنة الأولى من دراستهم لمساعدتهم على التفاعل بشكل أفضل مع الماليزيين . وقال خالد ان هذه التدابيرستضمن أن الطلاب الأجانب قد جاءوا إلى ماليزيا بغرض الدراسة فقط .

للمزيد من التفاصيل و المعلومات عن الدراسة بماليزيا يمكنكم زيارة:-

http://www.hotcourses.ae/study-in-malaysia/study-guides/study-in-malaysia-vs-study-abroad/

البحث عن الدورات

ماليزيا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد