أساسيات
ماليزيا: دليل الوجهات الدراسية

خمس اماكن يجب عليك زيارتها في ماليزيا

بواسطة
3468

تعد ماليزيا من أجمل البلاد حول العالم حيث تتميز مملكة ماليزيا بمناخها المعتدل حيث يظل الجو ثابت بها طوال العام بدون تغير، فليس هناك فروق واضحة بين الفصول الأربعة وتتكون جغرافيا من شية جزيرتين منفصلتين ويوجد بها العديد من الأنهار والشلالات ويفصل بحر الصين الجنوبي بين شية الجزيرتين.

ونظرا لتنوع الأماكن التى يمكن زيارتها فى دولة ماليزيا سوف نستعرض لكم خلال هذه السطور خمس من أهم مدنها وما يمكن أن يتم زيارته فى كل مدينة منهم.

العاصمة كوالالمبور:

هى أشهر مدن ماليزيا وعاصمتها ويطلق عليها مدينة الحدائق حيث تمتلئ بالحدائق والمتنزهات كما تضم العديد من المناطق التاريخية بجانب المباني الحديثة والمطورة وناطحات السحاب الشاهقة. ولعل من أشهر الأماكن التي يتم زيارتها بوسط المنطقة التجارية للمدينة هو البرجين التوأمين وهما من أعلى الأبراج فى العالم ويربط بينهما جسرا معلقا وينتشر حولهما النافورات والحدائق ومراكز التسوق  والمطاعم ودور الترفية المختلفة، كما تضم المدينة أكبر حديقة طيور مفتوحة بالعالم بها العديد من الطيور المختلفة من كل بلدان العالم وهي حديقة الطيور الوطنية وكذلك المتحف القومى لمملكة ماليزيا والمدينة الصينية وقصر الخيول الذهبية والعديد من الأسواق والمولات الحديثة.

جزيرة  بيانج:

 هى ثان المدن الماليزية من حيث الكثافة السكانية  ويربط هذه الجزيرة باليابسة جسر طوله يزيد عن 13 كيلو متر وهى من أجمل المناطق السياحية فى البلاد وتتميز بالسوق الليلى الذى يقام يوميا هناك.

جزيرة  لنجاوى:

هى أحد أشهر جزر مملكة ماليزيا الجميلة وهى الأكثر جذبا للسياح كل عام فهى الجزيرة الأكبر بين مجموعة الجزر الماليزية الجميلة والأكثر اتساعا وتتميز جمال سواحلها وكثرة الحدائق كما يمكنك التمتع بركوب التليفريك والاستمتاع بجمال الطبيعة فى هذه الجزيرة الرائعة والقيام بالرحلات البحرية حولها.

مدينة مالقا الأثرية:

هى أهم المدن الماليزية بعد كوالالمبور نظرا لأهميتها التاريخية والسياحية والأثرية  حيث تعود الى عهود سحيقة فى التاريخ الماليزي فيعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي فهي تجمع بين الكثير من الحضارات التى قامت فى المنطقة عبر التاريخ ولذلك تكثر بها المعالم الأثرية فى نطاقها.

منطقة جنتينج :

تقع منطقة جنتينج فى أعلى قمة جبل يبلغ إرتفاعه 6 آلاف قدم وهى تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالى نصف الساعة بالسيارة وما يميز هذة المنطقة ويجعلها مقصدا للسائحين حول العالم هو وجود منطقة الألعاب والترفهيه هذه أعلى قمة الجبل ونظرا للإرتفاع الشديد عن سطح البحر الذى يجعل تجربة الألعاب ووسائل الترفية أمر شيق فى حد ذاتة حيث يجد السائحين أنفسهم بين السحاب أحيانا، كما تتميز خدمة الدليفري الموجودة بالمنطقة بسهولة التنقل بين مناطق الترفية والألعاب والفنادق والمطاعم وباقى المناطق السياحية هناك.

هذه فقط القليل من المناطق التى يمكنك زيارتها فى مملكة ماليزيا الجميلة ولكن هناك الكثير من المناطق الجميلة التى يمكنك زيارتها أيضا والتى لم تسع هذه السطور للحديث عنها.

 

البحث عن الدورات

ماليزيا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب و محرر مصري, يسعى لأن يكون مفكر عربي و فيلسوف عالمي. ساخر دائما, باحث عن كل ما هو جديد و مفيد

مجانا

دليلك للدراسة في ماليزيا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في ماليزيا في كتاب رقمي واحد ومفيد